“جلسة سرية” بالشورى لمناقشة رسوم الأراضي البيضاء

  1

الأعضاء يتسلّمون الملف وقت بدء الاجتماع:

“جلسة سرية” بالشورى لمناقشة رسوم الأراضي البيضاء



admin

محليات - إخبارية عرعر:

ذكر مسؤول رفيع المستوى، أن جلسة سيعقدها مجلس الشورى لمناقشة ملف رسوم الأراضي البيضاء خصيصًا لهذا الغرض، وستكون محاطة بالسرية التامّة.

وقالت مصادر مطلعة، إن أعضاء الشورى أبلغوا بأن ملف رسوم الأراضي سيوزع عليهم وقت جلسة المناقشة، وسيسحب منهم فور انتهاء المناقشات، الأمر الذي أثار حفيظة عدد منهم.

ووفقاً لصحيفة مكة، يحيط مجلس الشورى منذ تسلمه ملف الأراضي البيضاء هذا الموضوع بسرية كبيرة، نظير وروده إليهم بهذه الصفة، لكن أعضاء بالشورى رأوا أن حجب هذا الملف الحيوي والمهم عنهم قبل ساعات من جلسة ينتظر أن تشهد المداولة الأولى حوله، من شأنه أن يخفّض سقف التوقعات من النقاشات، ويدخل بعضهم في حالة من الصمت، أو يدفع بعضهم للإدلاء بمداخلات واجتهادات قد لا تكون في مصلحة المشروع.

ويبرز هاجس تسرب بعض بنود مشروع الترتيب التنظيمي لرسوم الأراضي البيضاء للإعلام، كأحد أهم الأسباب التي تدفع الشورى للتعاطي مع هذا الموضوع بكثير من الحذر والسرية.

من جهته، قال المتحدث الرسمي الدكتور محمد المهنا، إن الأمانة تحرص على دوام السرية، لاسيما والمشروع لا يزال في مرحلة المناقشة والمداولة، لكي لا تتكون حوله تصورات خاطئة، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

وأضاف أن المجلس لا يحبّذ خروج هذا الموضوع أو غيره عن إطار اللجنة التي تدرسه، امتثالًا للائحة الداخلية التي تنصّ على أن الموضوعات التي تناقش على مستوى اللجان “تكون سرية”.






1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com