إطلاق دورات “دروب” الإلكترونية لإكساب المهارات في قطاع الاتصالات

  2

نحو تأهيل المورد البشري السعودي:

إطلاق دورات “دروب” الإلكترونية لإكساب المهارات في قطاع الاتصالات



admin

محليات - إخبارية عرعر:

دشَّن وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، اليوم الأربعاء في مقر الوزارة بالرياض، الدورات التدريبية الإلكترونية من خلال برنامج “دروب” المخصصة لتوطين قطاع الاتصالات، تيسيراً وتسهيلاً للراغبين بالعمل في هذا النشاط.

وقال الحقباني في كلمته: “إن هذه الدورات الإلكترونية تأتي انطلاقاً من رؤية السعودية 2030 نحو تأهيل المورد البشري السعودي، وزيادة مساهمته في سوق العمل، وزيادة مساهمة المرأة ومشاركتها، مشيراً إلى أن التدريب الإلكتروني لدروب سيكون أداة لتمكين الشابات والشباب من إتقان مهارات أساسيات صيانة الجوال وبيعها وخدمة العملاء، ومساعدة الشركات في تقليل التكاليف بإتاحة الفرصة للعاملين لديهم لاكتساب هذه المهارات إلكترونياً لإدارة هذا النشاط، والذي سيكون حصرياً على السعوديين والسعوديات”.

وأكد أن الدورات الإلكترونية عبر دروب ستكون متاحة لجميع المواطنين في المملكة للتعلم الإلكتروني للتعامل مع مشكلات الجوال، خاصة إذا علمنا أن خاصية الأمان مهمة في هذا النشاط.

وتابع قائلاً: “اليوم استطعنا تهيئة فرص تدريبية أكبر لأبنائنا وبناتنا لخدمة السوق في المستقبل، حيث إن الفرص متاحة، ونحن اليوم نشاهد الراغبين بالعمل من الشباب والفتيات وهم يتعلمون على مقاعد التدريب يدرك تماماً أنهم جاهزين لدخول سوق العمل”.

يذكر أن وزارة العمل تحرص على دخول السعوديين والسعوديات إلى قطاع الاتصالات وتسلم الوظائف فيه والاستثمار في هذا القطاع، حيث قدمت الوزارة حزمة من التسهيلات تمثلت في البرامج التدريبية المرتبطة بالتوظيف في القطاع، إضافة إلى تقديم الدعم المادي لهم عبر القروض للرياديين والرياديات، بهدف دعم القرار وتعزيز فرص توطين القطاع بالكامل.

وتأتي هذه الخطوة مواكبة واستكمالاً لجهود وزارة العمل والمؤسسات الشقيقة بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة، والاتصالات وتقنية المعلومات، والشؤون البلدية والقروية، والشؤون الاجتماعية، في توطين كافة المهن الممارسة في محال بيع وصيانة أجهزة الاتصالات على السعوديين والسعوديات فقط.






2 pings

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com