أعترف أنا كاتب ..

  20

أعترف أنا كاتب ..


وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.ararnews.com/2657821.html

Avatar

الهجوم الذي يتعرض له أي كاتب بعد نقده لأي قصور في عمل إدارة حكومية , ننظر له كضريبة بسيطة يقدمها الكاتب لمجتمعه , وهو بالمناسبة يزيدنا إصراراً على النقد الهادف والساخن الذي لن نحيد عنه , فبعض الجهات الحكومية تتجاهل الأوامر السامية التي تنص على ضرورة الرد على مايرد في وسائل الإعلام , بل حتى أنها أحياناً تعمد إلى الأسطوانة المشروخة وهي الدخول في النوايا والتشكيك في المقاصد والأهداف من خلال الرد عبر المعرفات المستعارة , بدلاً من الاعتراف بالخطأ و إيجاد الحلول .

فأي كاتب ينقد ويطلب الإصلاح يصبح في نظر بعض المسؤولين صاحب مصلحة , ومدفوع من جهات خفية , ولا استبعد توجيه تهمة التخابر مع إيران إذا لزم الأمر, وإلى أخر هذه الاتهامات التي تصلح أن تكون نواة لمسرحية كوميدية تراجيدية في آن واحد .

وهنا لابد أن أعترف أنني فعلا مدفوع وصاحب مصلحة ولي أهداف ومقاصد .

نعم فأنا مدفوع بمطالبات ومعاناة المواطن من تحجر بعض المسؤولين , وصاحب مصلحة عامة لتحقيق رؤية ولاة الأمر في أن يستفيد كل مواطن من خدمات الدولة أعزها الله بدون أن يتسول حقه لدى بعض المسؤولين , الذين جعلوا إداراتهم وكأنها ملكية خاصة بهم يتبادلون من خلالها المنافع العابرة للمناطق ويغلقون الأبواب التي لم يغلقها ولاة الأمر أمام المواطن .

مستشفى النساء والولادة :

خلال عام واحد أربع وفيات لنساء أثناء الولادة , هذا غير الحالات التي سلمها الله برحمته .

لابد من مراجعة تفاصيل عمل اللجنة المشغلة وهي التي قامت بتشغيل المستشفى وفتح تحقيق في أسباب تسرعها وطريقة عملها , لمعرفة أين يكمن الخلل ؟

هل في قدرات الأطباء أم نوعية الطاقم الطبي المعاون أم تأخر افتتاح وحدة العناية المركزة الخاصة بالمستشفى , وهل تم أخذ وقت كافي قبل افتتاح المستشفى للتدريب والتهيئة أم توجد أسباب أخرى لا نعلمها , وهي كلها تحت مسؤولية اللجنة المشغلة .

وهل سيتم طي الأمر كله في غياب النسيان ونجاة المتسبب للمرة الألف .

مقالي عن الجامعة :

كل النقاط التي ذكرتها بالمقال السابق هي نقاط عامة تهم الجميع ولا تخصني , لم أطلب شيئاً لي .

خلاصة الكلام نأمل من الجامعة وضع خطط تطويرية ورؤية مستقبلية لدورها وتوضيح أسباب ضعف برامج التجسير وبرامج الدراسات العليا وأسباب تسرب الطلاب الجامعيين خلال العام الأول من دراستهم وتقديم مبررات تأخر انجاز المباني وأين ذهبت المبالغ المرصودة لذلك ؟

الدواعش ومن داعشهم هل من عودة ؟

في ظل استمرار حالة القتل والتفجير وسفك الدماء وخراب الديار التي يرتكبها معتنقي الفكر الضال .

أين هم من الحديث الشريف عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم (لا يزال المسلم في فسحة من دينه مالم يصب نفساً حراماً ) .

ألا يكفيهم هذا الحديث بمعناه العظيم ويحرك شيئاً في نفوسهم وعقولهم للعودة إلى الحق والكف عن إيذاء المسلمين !!






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com