مجوهرات مضروبة في معارض الذهب

  0

رئيس لجنة الذهب بمجلس الغرف الصناعية:

مجوهرات مضروبة في معارض الذهب



بدر السلطاني

محليات - إخبارية عرعر:

فجر رئيس لجنة الذهب والمجوهرات بمجلس الغرف التجارية الصناعية كريم العنزي مفاجأة من العيار الثقيل، مفادها أنه ليس كل ما يعرض ويباع في معارض الذهب والمجوهرات الدولية في الرياض وجدة هي معادن حقيقية، بل إن بعضها معادن «مضروبة» وغير مختومة ومدموغة.

وقال إن وزارة التجارة أوقفت بيع العديد من هذه المجوهرات في المعرض الأخير الذي أقيم قبل نحو أسبوعين في مدينة الرياض، فيما تحقق الجمارك السعودية مع بعض العارضين الذين شاركوا في المعرض بتهمة إدخال بضائع بتصاريح موقتة ولم يخرجوها من البلاد.

وأضاف العنزي أن نظام الأحجار الكريمة الصادر بمرسوم ملكي يؤكد على عدم بيع أي قطعة ما لم يتم دمغها، إلا أن ما يباع في المعارض الدولية للذهب والمجوهرات التي تعقد بالرياض وجدة مخالف لهذا المرسوم، وبضائعها غير مدموغة ومخالفة لنظام وزارة التجارة، وأن ذلك أثبتته وزارة التجارة في معرض الرياض الأخير.

ونقل رئيس لجنة الذهب والمجوهرات معلومات أفصح عنها المدير العام للجمارك صالح الخليوي مفادها أن تحقيقات موسعة تجريها الجمارك السعودية حاليا مع عارضين أجانب شاركوا في معرض المجوهرات الذي عقد أخيرا بالرياض، بسبب إدخالهم مجوهرات إلى السعودية بتصاريح موقتة للعرض فقط، إلا أن هذه المجوهرات لم تخرج، وسجلت ضد هؤلاء العارضين قضايا تتضمن تهم تهريب.

وزاد العنزي أن عددا من تلك المجوهرات يتم إدخالها إلى البلاد من قبل ضعاف النفوس، وهي مجوهرات «مغشوشة»، خاصة مجوهرات الألماس التي لا تعترف بها وزارة التجارة.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com