“مشروع رصد الأهلة”: يستحيل رؤية الهلال الخميس المقبل.. والعيد سيوافق الاثنين 12 سبتمبر

  0

رؤية الهلال ستكون مستحيلة من جميع الدول الإسلامية:

“مشروع رصد الأهلة”: يستحيل رؤية الهلال الخميس المقبل.. والعيد سيوافق الاثنين 12 سبتمبر



admin

محليات - إخبارية عرعر:

قال المشروع الإسلامي لرصد الأهلة إن الحسابات الفلكية ورؤية الهلال تشير إلى أن شهر ذي الحجة سيبدأ يوم السبت الموافق 3 سبتمبر، وهو ما يعني أن وقفة عرفة ستكون يوم الأحد 11 سبتمبر ويكون يوم الاثنين 12 سبتمبر موافقاً لأول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضح مشروع رصد الأهلة، أنه من المنتظر أن يتحرى معظم الدول الإسلامية هلال شهر ذي الحجة يوم الخميس المقبل الأول من سبتمبر، وهو اليوم الذي سيتصادف مع كسوف الشمس، وبسبب هذا الكسوف الذي سيحدث قبل الغروب بقليل، فإن القمر سيغيب بعد الشمس بوقت قصير ولا يمكن رؤيته في جميع دول العالم الإسلامي.

وكشف البيان الصادر عن المشروع أن رؤية الهلال ستكون مستحيلة من جميع الدول الإسلامية يوم الخميس الأول من سبتمبر، في شمال وشرق آسيا واستراليا وشمال أوروبا، وغير ممكنة كذلك فيما تبقى من قارة آسيا وهذا يشمل جميع الدول العربية.

وأضاف البيان أن الدول التي لا تشترط رؤية الهلال وتكتفي برؤية القمر في السماء حتى وإن لم ير الهلال، فيتوقع أن تبدأ شهر ذي الحجة يوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر وهو ما يعني أن أول أيام عيد الأضحى سيوافق 11 سبتمبر، أما التي تشترط رؤية الهلال فمن المتوقع أن يكون أول أيام العيد لديها موافقاً الاثنين 12 سبتمبر.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com