” شاهد ” ..والد الطفل “خلف العنزي”يناشد وزير الصحة لعلاجة من تشوه في الأمعاء والمعدة

  3

طفل سعودي يتعرض للموت البطيء :

” شاهد ” ..والد الطفل “خلف العنزي”يناشد وزير الصحة لعلاجة من تشوه في الأمعاء والمعدة



admin

شذى الشهري - إخبارية عرعر:

ناشد المواطن خالد العنزي والد الطفل خلف خالد العنزي البالغ من العمر (3 سنوات) ، وزير الصحة الدكتور: توفيق الربيعة بالتدخل العاجل لعلاج إبنه خارج المملكة ؛ لإستكمال علاجة .

يعاني الطفل خلف العنزي من تشوهات عدة في الأمعاء والمعدة ويحتاج للتنويم بأحد المستشفيات التخصصية للعلاج أو مركز أكثر تأهيلاً للعلاج بالخارج .

وقال الوالد في رسالة تلقتها ” إخبارية عرعر” إن ابنه يعاني من المرض منذ ولادته وحتى إعداد هذا التقرير حيث وجد انتفاخ في بطنه وطلب احد دكاترة ( مستشفى سليمان الحبيب ) اجراء عملية جراحية لحل تلك المشكلة ، حيث قام الدكتور بإجراء عملية للطفل ووجد لدية تشوة في الأمعاء وقام بالخطأ باستئصال جزء كبير من الأمعاء ؛ واصبح لدى الطفل خلف مايقارب الـ(20) سم من الامعاء الدقيقة (مع العلم ان الطفل الطبيعي عند ولادتة يكون لديه 600 سم ) ومنذ ذلك اليوم والطفل خلف يتغذى عن طريق الدم حيث يوضع له جميع ما يحتاجه الجسم من مواد وفيتامينات وتضخ عن طريق مضخة الى الدم .

وأضاف: أنه قام بعدة محاولات لنقله إلى مستشفى آخر، ولكن اعتذرت عدد من المستشفيات المتخصصة بالمملكة ، وأن لديه ما يثبت ذلك، مؤكدًا أنه قام بإرسال برقية للديوان المكلي من أجل طلب نقل ابنه إلى مستشفى أعلى في الإمكانيات ، ومتخصص في مثل هذه الحالات ، مشيراً انه تم قبول الطفل في ولاية مينيسوتا , وبعد الكشف من قبل الدكتور وجد عند الطفل “خلف “مشاكل في المعدة والامعاء بالإضافة الى تهيج وارتفاع في انزيمات الكبد والكلى , وطلب الدكتور الجراح ودكتور الجهاز الهضمي سرعة نقل الطفل الى بوسطن حيث يوجد علاج لمثل هذه الحالات لديهم .
كما أضاف أنه تم قبول حالة طفله بمستشفى الاطفال في بوسطن , ولكن عدم تسهيل إجراءاته من قبل الجهات الحكومية المسؤولة أدى إلى فوات فرصة علاجه ، مع العلم انه لا يوجد له علاج في مستشفيات المملكة العربية السعودية ونبه الاطباء الى احتمال اصابة الطفل بمرض في الكبد والكلى ، مالم يتم سرعة نقله الى بوسطن وذلك بسبب التغذية عن طريق الدم حيث لها اضرار كبيرة على الكبد والكلى.

من جانبهم تضامن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع الطفل “خلف ” ودشنوا هاشتاق بعنوان :-#الطفل_خلف_العنزي_يناشد_الدكتور_توفيق_الربيعه طالبوا في الجميع بدعم الهاشتاق ليصل الى المسؤولين وانهاء معاناة الطفل .

واختتم “العنزي” مؤكدًا أن ابنه منذ دخوله المستشفى يصارع المرض، ويناشد نقل ابنه في أسرع وقت، لعله يلقى العناية الطبية المناسبة لحالته الصحية.

واننا في صحيفة ” إخبارية عرعر” نناشد من يهمة الأمر من أهل الخير والمسؤولين في المملكة بالتدخل العاجل لسرعة انهاء معاناة الطفل”خلف”متنمنين من الله ان يخفف عنه الألم وأن يشفيه شفاءاً لا يغادر سقما.

img_3028

img_3029






3 pings

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com