كشف تفاصيل جديدة عن “حساب المواطن”.. تتعلق بـ”رب الأسرة” والورثة المتزوجين

  1

كـ “تابعين له” وإن كانوا ورثة:

كشف تفاصيل جديدة عن “حساب المواطن”.. تتعلق بـ”رب الأسرة” والورثة المتزوجين



admin

محليات - إخبارية عرعر:

كشف ماجد العصيمي، المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية وبرنامج حساب المواطن٬ عن أن الشخص المسؤول عن الورثة يسجل كـ “رب أسرة”، وذلك باعتباره المسؤول عنهم شرعاً وهو من ينفق عليهم،بحسب “العربية نت”.
وقال العصيمي، إنه ينبغي تسجيل ولي أمر الأسرة، الجميع كـ “تابعين له” وإن كانوا ورثة، شريطة أن يكون هو وليهم والمنفق عليهم، مضيفًا أن الورثة المتزوجين يعتبرون مستقلين بذاتهم، ويحق لهم التسجيل في برنامج حساب المواطن، حتى إن كانوا يقطنون في البيت نفسه، بحسب ما ورد في صحيفة “الاقتصادية”.
ولفت إلى أن البوابة الإلكترونية للبرنامج هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين، مبيناً أنه في المرحلة الحالية لن يتم طلب تقديم أي مستندات في الوقت الحالي، حيث سيعطى المتقدمون الفرصة الكافية لتوفيرها وسيتم التواصل معهم في وقت لاحق لإبلاغهم بتاريخ إرفاق هذه المستندات”.
وتجاوز عدد الطلبات المقدمة للانضمام إلى برنامج حساب المواطن حتى أمس نحو 1.8 مليون طلب، منها نحو 1.2 مليون طلب تسجيل مكتمل.
وحساب المواطن هو برنامج وطني أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، من خلال تقديم بدل نقدي مباشر للمواطنين المستفيدين.






1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com