الدعوة لانتخاب أول مجلس إدارة للجمعية السعودية لكتاب الرأي


الدعوة لانتخاب أول مجلس إدارة للجمعية السعودية لكتاب الرأي



صرح رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية السعودية لكتاب الرأي ـ علي بن أحمد الشدي ـ بأنه تقرر عقد أول اجتماع للجمعية العمومية. مساء يوم السبت 22/11/1434هـ الموافق 28/9/2013م، بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض بعد صلاة المغرب مباشرة.

وأهاب بكتاب الرأي السعوديين الذين تنطبق عليهم شروط العضوية للانضمام إلى عضوية الجمعية التأسيسية، وتسديد رسوم الاشتراك، كما طالب الأعضاء الراغبين في الترشح لعضوية أول مجلس إدارة للجمعية التقدم بطلب الترشح.

وأشار الشدي إلى انه التقى بأعضاء لجنة الإشراف على الانتخاب ـ المشكلة من قبل معالي وزير الثقافة والإعلام، لضمان الحيادية ـ وان اللجنة قد حددت البرنامج الزمني لاستلام طلبات الترشح، والشروط التي نصت عليها اللائحة الاساسية للجمعية، للراغبين في الترشح لعضوية مجلس الإدارة، وهي:
أولا: ان يتقدم بطلب باسم رئيس لجنة الإشراف على الانتخاب يؤكد فيه رغبته في الترشح لعضوية أول مجلس إدارة، ويرفق بطلبه ما يلي:
1. صورة إيصال تسديد رسوم العضوية، أو مشهد بذلك من رئيس اللجنة التأسيسية.
2. صورة البطاقة المدنية للمرشح.
3. تعهد خطي يفيد بالتزامه بحضور اجتماعات مجلس الإدارة الدورية، وبأنه لا يزاول أي نشاط صحفي.
4. مشهد من رئيس اللجنة التأسيسية يفيد بأن المرشح يزاول أعمال الكتابة بانتظام في وسائل الإعلام.
ثانيا: يقدم طلب الترشح ومرفقاته بظرف مفتوح لرئيس اللجنة التأسيسية، ويغلق ويختم أمام طالب الترشح ويحصل على إيصال باستلام طلبه.
ثالثا: يفتح باب استقبال طلبات الترشح لمدة (30) يوما، وذلك خلال الفترة من صباح يوم الثلاثاء ( 13/10وحتى الساعة التاسعة من مساء يوم الأربعاء الموافق 12/11/1434هـ)
رابعا: تسلم كافة الطلبات إلى رئيس اللجنة المشرفة على الانتخاب صباح يوم الخميس13/11/1434هـ، لفتحها من قبل اللجنة بموجب محضر، واعتماد أسماء المرشحين المكتملة أوراق ترشحهم، واستبعاد غير المكتمل منها.
خامسا: يتم إعلان أسماء المرشحين المعتمدة أسمائهم في قائمة تعلق بمقر مركز الملك فهد الثقافي، صباح يوم الخميس الموافق 20/11/1434هـ.
سادسا: تم تحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية بمقر مركز الملك فهد الثقافي، الساعة السادسة والنصف بعد صلاة المغرب يوم السبت الموافق 22/11/1434هـ، ليتم فيه المصادقة على اللائحة الأساسية للجمعية، وإجراء انتخاب أول مجلس إدارة للجمعية.
وفي ختام تصريحه، عبر عن اهتمام ورغبة كافة أعضاء اللجنة التأسيسية لتقديم الخدمة لطالبي الانضمام لعضوية الجمعية، أو الترشح، وأكد بأنه ليس لهم أي ميزة أو مسئولية فيما يتعلق بالانتخاب، ورحب بحضور مراسلي الوسائل الإعلامية، وأن الدعوة مفتوحة لكافة ممثلي وسائل الإعلام لحضور فعاليات اجتماع الجمعية العمومية، متمنيا من الراغبين في تغطية هذه الفعالية تسجيل أسمائهم.
واختتم الأستاذ علي الشدي تصريحه معبرا عن أمنياته بأن تبدأ الجمعية مسيرتها ومسئوليتها كمظلة لكتاب الرأي، متمنيا التوفيق والنجاح لمن سيتولى مسئولية إدارة الجمعية.

وأشار أنه يمكن التواصل عبر البريد الالكتروني:[EMAIL]Saudiwriters@yahoo.com[/EMAIL] للإجابة على أي استفسار


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com