بالصور .. كتب مدرسية بغلافها الجديد في حاويات النفايات بعرعر

  14

من أمام إحدى المدارس:

بالصور .. كتب مدرسية بغلافها الجديد في حاويات النفايات بعرعر



رشيد البرجس

إخبارية عرعر - رشيد البرجس:

رصدت”إخبارية عرعر”اليوم مجموعة من الكتب المدرسية، تم رميها بطريقة مهينة في إحدى حاويات النفايات من أمام إحدى المدارس بعرعر،
ومن خلال المشاهدة لتلك الكتب المُلقاه في حاوية النفايات يتبين إن البعض منها مغلفه بغطاء بلاستيكي مما يشير إلى إنها جديدة ولم تستخدم بعد.والبعض الآخر منها لا يحمل غلافًا تم بعثرتها بطريقة عشوائية في الحاوية.
المستغرب في الأمر أن توقيت رميها بهذه الطريقة جاء في منتصف العام الفصل الدراسي، وذلك مخالفًا لما جرت عليه العادة السيئة التي تكرر في بعض مناطق المملكة عند نهاية العام الدراسي.

وهذا المشهد المؤسف يُعد امتهان للكتب العلمية التي تحمل في طياتها أنواع العلوم المختلفة، وعدم مبالاة في تكلفتها على الدولة والتي تصل لعشرات الملايين من الريالات تكفلت – أيدها الله – في طباعتها وإعدادها بأجود أنواع الورق لتصرف بالمجان لجميع طلبة المدارس في مختلف مستوياتهم..

ووزارة التعليم شددت في حالات مشابهة لحادثة اليوم على أهمية هذا الأمر ، وخصصت لذلك آليات بجمع الكتب من الطلبة بعد نهاية كل فصل دراسي حتى يتم الحفاظ عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وجه في العام الماضي في 10 / 10 / 2017 تعميمًا لمديري التعليم بالمناطق والمحافظات بإدراج عقوبات مغلظة للعابثين وممتهني الكتاب المدرسي، بينها الحرمان من الدراسة لمدة شهر أو حسم 10 درجات من السلوك والمواظبة، واعتبار عدم المحافظة على الكتب مخالفة من الدرجة الثانية.
فالمشهد يتطلب أن تكون وزارة التعليم أكثر جدية وحزماً، وعدم التراخي في هذا الأمر من خلال تطبيق العقوبات المُشار إليها في تعميم الوزير.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com