” صحة الشمالية ” تطلق حملة إعلامية تثقيفية لمرضى ” الإلتهاب الكبدي “

  0

بحضور عدد من الإعلاميات بالمنطقة :

” صحة الشمالية ” تطلق حملة إعلامية تثقيفية لمرضى ” الإلتهاب الكبدي “



admin

إخبارية عرعر - منيرة العنزي :

اطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية اليوم الخميس الموافق 7 / 3 / 1440 هـ حملة إعلامية تثقيفية لمرضى ” الإلتهاب الكبدي ” ، والذي قدمها الأستاذ نواف البندر مدير إدارة الطوارئ والأزمات .

وقد شارك عدد من الأطباء المختصون بهذا الصدد ، وتمت مناقشة هذا المرض ، مؤكدين بنسب النجاح المطمئنة في مراحل متعددة ، وقد بينت خطورته في بعض بلدان العالم منها الأكثر في المملكة العربية السعودية ، لعدم انتشاره في المجتمع .

وفي هذا الصدد بين العنزي طرق الوقاية منه، وتعدد أسباب المرض ومضاعفاته سواء كانت المتسلسلة منه او المفاجئة ، وطريقة إنتقاله عن طريق العدوى ، وماهي العادات السلوكية والغذائية الممكنة لأكتساب هذا الفيروس الذي قد يضل خامداً في جسم الإنسان لسنوات عديدة لحين الكشف عنه في وقت متأخر ، وهنا يبرز نجاح هذه الحملات الثقيفية ومردودها الإيجابي بين أطراف المجتمع .

وفي إطار هذا الإجتماع ناقش عدد من الإعلاميات المدعوات بالمنطقة الأطباء بهذا المرض الذي تتكاثف الجهود حوله لتوعية الأفراد عن طريق الكشف المبكر والمتابعة ، ومن ثم العلاج ، والتي تأتي نتائجه غالباً بنسبة مرضية تتراوح نسبة الشفاء فيها ٩٥٪ ، وهذا ما يحفز الجميع للكشف المبكر والأمل في العلاج الشافي بإذن الله ، وقد مثل صحيفة إخبارية عرعر الزميلة ” منيرة العنزي ” .






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com