“الفالح”: “أرامكو” ستضاعف إنتاج الغاز خلال السنوات العشر المقبلة

  0

قال: تمويل مشاريع الطاقة المتجددة من صندوق الاستثمارات والقطاع الخاص

“الفالح”: “أرامكو” ستضاعف إنتاج الغاز خلال السنوات العشر المقبلة



tamer12

إخبارية عرعر - محليات :

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، اليوم، إن شركة “أرامكو” ستضاعف إنتاج الغاز خلال السنوات العشر المقبلة.

وأضاف، خلال الجلسة الثالثة من ملتقى “ميزانية السعودية 2019” أنه تم تخصيص 65% من الميزانية للقطاعات الإنتاجية، وشهدت الصادرات غير النفطية ارتفاعاً إلى 25% في الأشهر التسعة الأولى في عام 2018.

وبخصوص قطاع التعدين قال “الفالح”: إن إصدار تصاريح التعدين يحتاج لموافقة 12 جهة، والثروة المقدرة لقطاع التعدين 5 تريليونات ريال، ونعمل على تطوير نظام للحدّ من تأخر إصدار الرخص التعدينية.

وقال “الفالح”: إن “أرامكو” ستضاعف إنتاج الغاز خلال السنوات العشر المقبلة، مشيراً إلى أن تمويل مشاريع الطاقة المتجددة سيأتي من صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص.

………..

قال: نعمل على تطوير نظام للحد من تأخر إصدار الرخص التعدينية

الفالح: حجم الثروات التعدينية بالمملكة يقدّر بـ 5 تريليونات ريال

كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح؛ أن حجم الثروات التعدينية بالمملكة يقدّر بـ 5 تريليونات ريال؛ معلناً إطلاق برنامج استكشافي عن الثروات التعدينية قبل حلول العام الميلادي الجديد يهدف إلى زيادة الثروة.

وقال الفالح؛ خلال مشاركته في ملتقى #ميزانية_السعودية_2019: تخصيص 65 % من الميزانية للقطاعات الإنتاجية.

وتابع: هناك نقص كبير من ناحية الإجراءات في قطاع التعدين.. وإصدار تصاريح التعدين يحتاج إلى موافقة 12 جهة، ونعمل على تطوير نظام للحد من تأخر إصدار الرخص التعدينية.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com