أمير جازان يقدِّم لذوي الشهداء 1000 كيلو عسل ويدشن عددًا من المشروعات التنموية

  0

إيذانًا بافتتاح مهرجان جازان الرابع للعسل الذي تستضيفه محافظة العيدابي

أمير جازان يقدِّم لذوي الشهداء 1000 كيلو عسل ويدشن عددًا من المشروعات التنموية



tamer12

إخبارية عرعر - محليات :

قدَّم أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، مساء أمس هدية، عبارة عن 1000 كيلو من العسل لأسر الشهداء، كما زار 50 نحالاً؛ وذلك إيذانًا بافتتاح مهرجان جازان الرابع للعسل الذي تستضيفه محافظة العيدابي.

وبيَّن حسين بن ضيف الله الدعجاني، محافظ العيدابي رئيس اللجنة الرئيسة المنظمة للمهرجان، أن معرض العسل يعرض فيه 50 نحالاً إنتاجهم من العسل، الذي يزيد على خمسة آلاف كيلوجرام من العسل ذي الجودة العالية.

ودشَّن الأمير محمد بن ناصر عددًا من المشروعات التنموية في مجالات المياه والزراعة والتعليم والصحة والبلديات، وغيرها من المشروعات التنموية بالمحافظة، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من ٥٠٠ مليون ريال.

وبدأت محافظة العيدابي في زراعة 30 ألف شجرة سدر؛ وذلك بهدف وصول النحالين إليها، وسهولة تزويدها بشبكات ري نموذجية، تساعد على إنتاج العسل.

وأوضح لـ”سبق” سليمان الغزواني، مدير مهرجان العسل المشرف على المبادرة، أن المبادرة انطلقت كمرحلة أولى بزراعة 3000 شجرة سدر، ثم تأتي على مراحل عدة خلال خمس سنوات. لافتًا إلى أن المبادرة تهدف لحماية أشجار السدر، والاهتمام بطرق العناية بها بوجودها في أماكن يسهل وصول النحالين إليها، وسهولة تزويدها بشبكات ري نموذجية، وضمان حمايتها.. كما أنها تساعد على زيادة إنتاج العسل، إضافة إلى أنها ستشكل متنزهات طبيعية، تساعد على إنعاش المسارات السياحية في المحافظة.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com