اللجنة النسائية بأدبي الشمالية تنفذ أمسية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

  0

اللجنة النسائية بأدبي الشمالية تنفذ أمسية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية



tamer12

إخبارية عرعر - دلال العنزي:

أقام النادي الأدبي الثقافي بالحدود الشمالية مساء يوم الثلاثاء 18 / 4 / 1440 هـ أمسية أدبية بعنوان ( اللغة والهوية ..في دور الشباب في تعزيز اللغة العربية ) احتفاء باليوم العالمي للغة العربية ألقتها الأستاذة شريفة الذويب العنزي معلمة لغة عربية وحاصلة على ماجستير في الأدب والنقد وبإدارة الأستاذة الفاضلة فاطمة خليف عضو اللجنة النسائية في أدبي الشمالية .

وقد استفتحت الأمسية بقصيدة شعرية للشاعر أنور أحمد الطيب بعنوان لغة الضاد مشيدة ببلاغة وشرف وقداسة هذه اللغة العظيمة .

ثم انطلقت في محاور الأمسية متنقلة مابين تعريف وتفنيد لمصطلحات اللغة والهوية ، والعلاقة فيما بينهما ، ودور عنصر اللغة كأحد مقومات الهوية ، والوعاء الحاضن لمنجزات الحضارة ، والشاهد الأمين على تاريخ الأمة .

ثم أبحرت بكل إتقان في محور دور الشباب في تعزيز اللغة العربية والنهوض بها ، والاعتزاز في التحدث بها .
والدور الذي يقع على المربين والمربيات في الحفاظ على لغة القرآن الكريم في ظل الغزو الثقافي الذي تتعرض له أجيال اليوم عبر الأثير الإلكتروني ، وسبل الوصول بها إلى لغة خالية من الاختلال والتشويه .

وانتهت الأمسية بمداخلات إثرائية ، و تعليقات جميلة أحالت هذا المساء إلى لوحة فنية أبدعتها ذائقة مرهفة قد اختارت لها أجمل الألوان .

وتم في ختام الأمسية تكريم الأستاذة شريفة الذويب وتقديم الثناء والشكر الجزيل نظير ما قدمته من عطاء من قبل رئيسة اللجنة النسائية في النادي الأدبي الأستاذة منوة هدمول العنزي .






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com