“المسند” يكشف موعد وتفاصيل ذروة الموجة الباردة وحدود خط الثلج

  0

توقع غبار بالمناطق المفتوحة معظم النصف الشمالي من السعودية وانحراف

“المسند” يكشف موعد وتفاصيل ذروة الموجة الباردة وحدود خط الثلج



tamer12

إخبارية عرعر - محليات :

توقّع أستاذ المناخ بجامعة القصيم مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية الدكتور عبدالله المسند؛ أن الموجة القطبية الباردة التي تشهدها المملكة، ستكون ذروتها يوميْ الجمعة والسبت؛ مبيناً أن درجات الحرارة الصغرى في الرياض فجر الأربعاء 15 درجة مئوية.

وقال: “من المتوقع يوم غد، أن تنشط الرياح الغربية التي قد تثير بعض الغبار في المناطق المفتوحة في معظم النصف الشمالي من السعودية، ويوم الخميس تنحرف الرياح لتكون شمالية غربية نشطة وباردة ومثيرة للغبار في الشمال والوسط والشرق بوجه عام”.

وأضاف: “ذروة الموجة الباردة القادمة يومي الجمعة والسبت.. هذا ويذكر أن الحالة الجوية الثلجية أو الغبارية المتوقعة على المنطقة حالة اعتيادية في مثل هذا الوقت من السنة، وليست غريبة أو نادرة أو متطرفة جداً”.

وتابع: “في الرياض، متوقع أن تكون الأجواء باردة من الخميس إلى الخميس، وهبوط كبير بدرجة الحرارة، على سبيل المثال درجة الحرارة الصغرى (فجر) الأربعاء 14 مئوية؛ بينما درجة الحرارة الكبرى (ظهر) يوم السبت 15م؛ بمعنى ما تشعر به من البرودة فجر الأربعاء ستشعر به ظهر السبت إلى حد ما”.

وأردف: “ينخفض خط الثلج الدائم إلى ما دون الـ1000م في المناطق الشمالية من السعودية ليلة ويوم الخميس، وفرصة سقوط الثلج الخفيف على أقصى الشمال السعودي (طريف والقريات وما حولهما) وارد.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com