ترقب لانطلاق “الملتقى السعودي – الصيني” بالتزامن مع زيارة ولي العهد للصين

  0

يبحث مجالات تعزيز التوافق الاستراتيجي للمملكة مع "مبادرة الحزام"

ترقب لانطلاق “الملتقى السعودي – الصيني” بالتزامن مع زيارة ولي العهد للصين



tamer12

إخبارية عرعر - متابعات:

يترقب المشهد الاقتصادي في الصين الشعبية، انطلاق”الملتقى السعودي- الصيني”، الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار، بالتعاون مع المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية، بالتزامن مع الزيارة الحالية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- للصين؛ وذلك لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، وتوثيق العلاقات الاقتصادية والثقافية؛ بما يحقق أهداف التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

وستتم استضافة الملتقى بالتعاون مع مركز التعاون الدولي (ICC) للجنة الوطنية للتنمية والإصلاح (NDRC) بالصين؛ حيث سيتم التباحث في مجالات تعزيز التوافق الاستراتيجي للمملكة العربية السعودية، مع مبادرة الحزام والطريق الصينية.

وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين خلال أعمال الملتقى السعودي- الصيني، شركة “بان آسيا”، التي تسهم في بناء أول مشاريع تنموية مملوكة بالكامل لشركات أجنبية في مدينة جازان بالمملكة، بقيمة إجمالية تبلغ مليار دولار أمريكي.

كما سيصاحب الملتقى معرض “استثمر في السعودية” ويضم وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وصندوق الاستثمارات العامة، وشركتيْ أرامكو وسابك.

يُذكر أن النسخة الصينية من أعمال الملتقى السعودي ستحتضنها العاصمة الصينية بكين يوم غد الجمعة المقبل 17 جمادى الآخرة 1440 الموافق 22 فبراير 2019.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com