جامعة الحدود الشمالية تقيم حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي في مستشفى طريف العام‏

  0

جامعة الحدود الشمالية تقيم حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي في مستشفى طريف العام‏



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي :

أقامت جامعة الحدود الشمالية ممثلة في كلية المجتمع بفرع الجامعة بمحافظة طريف صباح يوم الأربعاء 10 / 2 / 1441هـ، حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي في مستشفى طريف العام تحت شعار ” لاتنتظري الأعراض.. أفحصي الآن” ، وذلك بتوجيه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن يحيى الشهري .
وقد افتتح الجناح سعادة عميد كلية المجتمع بمحافظة طريف الدكتور عبدالله بن ضيف الله الشراري بحضور مدير القطاع الصحي بالمحافظة الأستاذ فايز سرحان الرويلي وبمشاركة عدد من أعضاء وعضوات هيئة التدريس والإداريات وطالبات الجامعة بالفرع، وتأتي هذه الحملة في إطار مشاركة الجامعة في الفعاليات الخاصة بالشهر العالمي لسرطان الثدي والذي يقام في شهر أكتوبر من كل عام .
وشملت الحملة عدداً من الفعاليات التوعوية التي تضمنت جناحاً للتعريف بمرض سرطان الثدي وعلامات الإصابة وطرق الكشف عنه، والتنبيه على ضرورة الفحص، بالإضافة لعمل أشعة الماموجرام .
وذكر عميد كلية المجتمع بطريف أن الجامعة حريصة على التعاون مع مختلف قطاعات المجتمع المحلي في إقامة مثل هذه الحملات التي تأتي في إطار حرص الجامعة على خدمة المجتمع وتوعيته صحياً، لتحقيق رؤية المملكة 2030
كما قدمت وكيلة كلية المجتمع الأستاذة رانيا الديات الدعوة للنساء والطالبات للتعرف على كيفية تطبيق الفحص الذاتي للكشف المبكر عن أي أعراض تتعلق بالمرض في مراحله الأولى، حيث يسهم الفحص في حالة الإصابة بالمرض إلى رفع نسبة الشفاء إلى أكثر من ٩٥٪ بإذن الله .






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com