“أرامكو”: حجم الطرح سيكون 1.5 % والنطاق السعري ما بين 30 و32 ريالاً

  0

قالت: رأس مال الشركة يبلغ 60 مليار ريال مقسّمة على 200 مليار سهم عادي

“أرامكو”: حجم الطرح سيكون 1.5 % والنطاق السعري ما بين 30 و32 ريالاً



tamer12

إخبارية عرعر - محليات :

أعلنت شركة أرامكو، اليوم، النطاق السعري للطرح، وبدء الاكتتاب فعلياً؛ حيث قالت الشركة إن حجم الطرح 1.5 % كحجم أساسي من إجمالي أسهم الشركة.

ويبلغ رأس مال الشركة 60 مليار ريال مقسمة على 200 مليار سهم عادي بدون قيمة اسمية؛ أي أنه سيتم طرح 3 مليارات سهم للاكتتاب العام.

وأعلنت الشركة تحديد النطاق السعري لطرح أسهمها للاكتتاب العام ما بين 30 ريالاً و32 ريالاً.

ومشاركة الأجانب في اكتتاب “أرامكو” ستتم حصراً من خلال المؤسسات الأجنبية المؤهلة (QFI)، فيما تركز نشرة اكتتاب “أرامكو” الجديدة على المستثمرين من داخل السعودية.

تفصيلاً، أعلنت “أرامكو السعودية”، اليوم الأحد، تحديد النطاق السعري للطرح الأولي وبداية فترة بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة وشريحة المكتتبين الأفراد، فيما سيكون الإعلان الرسمي عن سعر الطرح للأسهم المكتتب بها في الخامس من ديسمبر المقبل، وذلك على النحو التالي:

– تمّ تحديد النطاق السعري للطرح بين 30 ريالاً سعودياً إلى 32 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

– سيتم تحديد سعر الطرح النهائي في نهاية فترة بناء سجل الأوامر، وسيكون اكتتاب شريحة المكتتبين الأفراد بسعر 32 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري.

– سيكون حجم الطرح 1.5 % كحجم أساسي من إجمالي أسهم الشركة.

– في حال كان سعر الطرح النهائي أقل من 32 ريالاً سعودياً، يكون للمكتتبين الأفراد، فيما يخص الفرق بين قيمة الحد الأعلى للنطاق السعري وسعر الطرح النهائي، الخيار بين: (أ) الحصول على الفائض النقدي عن طريق رد قيمته للمُكتتب الفرد، أو (ب) إمكانية تخصيص أسهم إضافية للمُكتتب الفرد.

تجدر الإشارة، إلى أن النطاق السعري للاكتتاب يقيم “أرامكو” بين 1.6 إلى 1.7 تريليون دولار.

كانت نشرة إرشادات مقتضبة قد أصدرتها البنوك بالمملكة، ذكرت أنه من المقرر بدء فترة بناء سجل الأوامر لطرح “أرامكو السعودية” اعتباراً من اليوم الأحد، وسيستمر حتى 4 ديسمبر المقبل، وعليه سيكون اكتتاب الأفراد بناءً على سعر محدّد هو النطاق السعري الأعلى الذي سيتم الإعلان عنه حينها، فيما سينتهي الاكتتاب في الـ28 من الشهر الجاري.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *