مواطن يقترح إقامة جائزة سنوية للتابلاين وأدبي الشمالية يرحب بالفكرة

  1

مواطن يقترح إقامة جائزة سنوية للتابلاين وأدبي الشمالية يرحب بالفكرة



رشيد البرجس

إخبارية عرعر - رشيد البرجس :

 

طرح الإعلامي حمود الطريف السليطي عبر حسابه الشخصي على منصة “تويتر” مقترح يحمل فكرة تقديم جائزة سنوية بعنوان ” جائزة التابلاين السنوية ” ، وخص بهذا المقترح النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الحدود الشمالية، وقد تفاعل نشطاء تويتر مع هذه الفكرة بإيجابية مبدين تأييدهم لها ومتمنين أن ترى النور قريبا.

ويُعد التابلاين إرثًا حضاريا يجسد تاريخ المنطقة ونشأتها على مدى أكثر من 70 عاما مضت، نقل إنسان هذه المنطقة من الارتحال إلى الاستقرار والبناء والعطاء.

من جهته رحب مدير النادي الأدبي بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ ماجد صلال المطلق بالفكرة،
وقال في تصريح خاص لـ ” إخبارية عرعر ” ان المقترح الذي قدمه الأستاذ حمود الطريف يأتي ضمن تطلعات النادي وتوجهاته التي تنظم سنوياً مسابقات أدبية وثقافية للكبار والشباب واليافعين من الجنسين ، وستتم إحالة المقترح إلى لجنة مختصة لوضع التصورات و عرضها على أعضاء مجلس الإدارة وسنعلن عن ذلك في حينه مقدماً شكره وتقديره لكل من يتفاعل مع النادي ويتواصل ليقدم الأفكار الجديدة .

وأكد أن النادي الأدبي الثقافي بالحدود الشمالية اهتم منذ إنشائه بالتابلاين ‏كإرث حضاري مهم للمنطقة والدلالة على ذلك شعار النادي الذي يحكي سيرة حب وانتماء بين الإنسان والمكان وبين الإنسان والمنشأ الاقتصادي، ونحن في النادي نترجم ذكريات المواطنين في هذه المنطقة مع التابلاين من خلال عدة مناشط أقمناها وأذكر منها على سبيل المثال لا الحصر رواق التابلاين داخل مبنى النادي في مدينة عرعر، وعرض فيلم عن التابلاين لزوار النادي من الطلاب والطالبات، وبعض الأمسيات التي أقيمت على مسرح النادي لسرد بعض أدوار التابلاين الثقافية وتأثيره في الناس.

وبين المطلق أن النادي عمل على طباعة مجموعة من المؤلفات لمؤلفين سعوديين ومنها :
1. التابلاين وبدايات التحول في عرعر للاستاذ سعد فريح اللميع .
2. التابلاين ودوره التنموي في منطقة الحدود الشمالية ، تأليف ماجد المطلق ومطر العنزي ،لأن من أهداف النادي هو إبراز ثقافة المنطقة وآدابها وتاريخها، الذي يجد الاهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية حفظه الله.

 






1 التعليقات

    1. 1
      Avatar
      صالح بن علي الحبلاني العنزي

      الفكرة كويسه وممتازة ولكن لديه بعض التحفظ على الاسم ( التابلاين ) كلمة انجليزية ونحن عرب ونعتز ولله الحمد بلغتنا لغة القران الكريم أقترخخ ان تكون ( جائزة خط الانابيب ) هذا اقتراحي واتمنا أنيلاقس صدى لديكم

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com