سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يدشن حملة العربات الجديدة للتبرع بالدم بالحدود الشمالية

  0

سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يدشن حملة العربات الجديدة للتبرع بالدم بالحدود الشمالية



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، حملة العربات الجديدة للتبرع بالدم، التي تنظمها الشؤون الصحية بالمنطقة .
وتستهدف الحملة رفع مستوى التبرع بالدم لزيادة المخزون الإستراتيجي، من خلال الوصول لأماكن المتبرعين عبر العربات المجهزة، وتعزيز ثقافة التبرع بشكل منتظم عبر تأمين عربات بمواصفات عالمية، ومجهزة بشكل كامل بأحدث الأجهزة اللازمة للتبرع بالدم .
واستمع سموه لشرح موجز من مدير الشؤون الصحية بالمنطقة عبدالله العازمي على ما تحتويه العربة من معدات ومواصفات عالية التجهيز، وأماكن انطلاق الحملة في عدد من مواقع المنطقة .
ونوه سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالدعم والرعاية الذي توليه القيادة الحكيمة للقطاع الصحي للمحافظة على صحة الإنسان وسلامته، وحرصها على تقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين كافة، بحيث تكون جميع الخدمات ومنها عربات التبرع بالدم في متناول الجميع حيثما كانوا، لتوفير الرعاية الصحية بمختلف مستوياتها للمواطنين في شتى أنحاء المملكة.
وأكد أن التبرع بالدم يعد عملا إنسانيا نبيلا يسهم في إنقاذ حياة آلاف من المرضي الذين هم في أمس الحاجة لنقل الدم، داعياً لتفعيل المبادرات المجتمعية ذات الطابع الإنساني والاجتماعي، ونشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين والمقيمين على حد سواء، مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الوقائية في ظل جائحة كورونا، ترسيخاً للهدف الإنساني النبيل في مجال البذل والعطاء وتحقيق أكبر عدد ممكن من المتبرعين الطوعيين بالدم من مواطنين ومقيمين ليكونوا إضافة جديدة لأصدقاء بنوك الدم ومتبرعين دائمين للإسهام في إنقاذ حياة المرضى الذين هم في أمس الحاجة لنقل الدم .
وفي نهاية التدشين أطلق سموه حملة تبرع منسوبي إمارة الحدود الشمالية بالدم .
حضر التدشين عدد من القيادات الصحية بالمنطقة .






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com