“التجارة” تشهّر بمواطن ومقيم أُدِينا بجريمة التستر في نشاط ورش الحدادة

  0

“التجارة” تشهّر بمواطن ومقيم أُدِينا بجريمة التستر في نشاط ورش الحدادة



tamer12

إخبارية عرعر - متابعات :

شهّرت وزارة التجارة بمواطن، ومقيم من جنسية بنجلاديشية، صدر حكم قضائي نهائي بإدانتهما بمخالفة نظام مكافحة التستر، وثبوت تمكين المواطن للمقيم من تشغيل ورشة للحدادة والألمنيوم بمدينة أبها.

ونشرت الوزارة ملخص الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بأبها، والمتضمن تغريم المخالفين، وإغلاق المنشأة، وتصفية النشاط، وإلغاء الترخيص، وشطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستَّر عليه عن المملكة، وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفة على نفقة المخالفين.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الوزارة بلاغًا من مواطن عن الاشتباه بحالة التستر في ورشة الحدادة، وبمباشرة القضية تَبَيّن تولّي المقيم المتستَّر عليه إدارة شؤون الورشة المالية والإدارية وتحرير عقودها وتلقي المبالغ المالية والتصرف في المنشأة تصرف المالك.

كما ضُبطت أدلة مادية تُبَيّن زيادة حجم التعاملات المالية للمتستَّر عليه مع عدد من المنشآت والأفراد لا تتناسب مع مهنته “حداد” بمرتب قدره 3500 ريال شهريًّا.. وبناء عليه تمت إحالة القضية إلى الجهات المعنية لتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين وفقًا لنظام مكافحة التستر.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com