سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل مدير جمعية المعاقين بطريف وطلاب متلازمة داون

  0

سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل مدير جمعية المعاقين بطريف وطلاب متلازمة داون



رشيد البرجس

إخبارية عرعر - رشيد البرجس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمقر محافظة طريف, مدير جمعية المعاقين بالمحافظة الطرقي العنزي, وعدداً من الطلاب من متلازمة داون بمناسبة “اليوم العالمي لمتلازمة داون” تحت شعار “نتواصل”, .

واستمع سموه لشرحٍ عن الخدمات التي تقدمها الجمعية في قضايا متلازمة داون، وأفضل الطرق الممكنة لضمان اندماجهم في المجتمع بما تتوائم مع إمكانياتهم.

وثمن جهود أبناء المنطقة المبادرين بتأسيس الجمعيات الخيرية لخدمة الفئات المحتاجة للرعاية، مبيناً أن أبناء المجتمع جبلوا على التكافل الاجتماعي الذي تحث عليه الشريعة الاسلامية السمحة، داعياً لتأسيس المزيد من الجمعيات الخيرية لخدمة المزيد من الفئات رعوياً وتنموياً وذلك في اطار مستهدفات رؤية ٢٠٣٠.

وناقش سموه خلال الاستقبال سبل تقديم البرامج التعليمية والمهنية لذوي متلازمة داون بمستوى متقدم وتأهيلهم للحياة والعمل وتعزيز القدرات والمواهب ليكونوا فاعلين في المجتمع.

وأكد حرص القيادة الحكيمة ، على رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بما يحقق لهم أعلى مستويات الرعاية بجميع أنواعها الصحية والتعليمية والترفيهية وغيرها, ويحقق لهم أعلى مستويات التمكين للاندماج بالمجتمع والاعتماد على أنفسهم قدر الإمكان وتمكينهم من العمل والحركة وإطلاق مواهبهم وممارسة هواياتهم.

حضر الاستقبال وكيل إمارة المنطقة محمد بن سلطان بن جريس ومستشار سمو أمير المنطقة حسن الجاسر, ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة خالد الرميخاني.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com