متحدث “الصحة”: لم تُسجل أي وفيات ناجمة أو مرتبطة بأخذ اللقاح

  1

قال: لا يوجد ارتباط بين اللقاحات كمسبب للجلطات

متحدث “الصحة”: لم تُسجل أي وفيات ناجمة أو مرتبطة بأخذ اللقاح



tamer12

إخبارية عرعر - متابعات :

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي أن الصحة‬ لا تزال ترصد تذبذباً في تسجيل الحالات المؤكدة والحرجة، وأن التزامنا بالإجراءات الاحترازية سيمكّننا من التحكم بشكل أقوى لنكون في الاتجاهات الإيجابية، مشيراً إلى أن بعض الدول حول العالم بدأت ترصد حالات جديدة وموجات إضافية أُطلق عليها الموجات الثالثة ومعظم هذه الموجات رصدت من الجهات الرسمية أو المختصين من بعض الدول الأوروبية. مما يتوجب علينا ضرورة التقيد بالاحترازات الوقائية لكي نواصل التصدي لهذه الجائحة.

وأبان أن عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا كوفيد–19 وصل إلى 3026355 جرعة معطاة، في كل مناطق المملكة، لافتاً إلى أن هناك فئات ممن هم لهم أولوية في أخذ اللقاح، ومن بينهم المصابون بمتلازمة داون، والذين قد لا يستطيعون إيصال صوتهم لنا، ومن الواجب أن نقوم نحن بإيصال صوتهم والاهتمام بهم.

وأبان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أنه لا يوجد حاجة لتأجيل الحمل بعد أخذ اللقاح، كما أنه لا يؤثر على الخصوبة لدى الذكور أو الإناث أو له ارتباطات حول ذلك، مبيناً أنه لا يؤثر أيضا على التبرع بالدم على الإطلاق، كما لا يوجد ارتباط بين اللقاحات كمسبب للجلطات، ومنوهاً بأن كل الجهات العلمية المتخصصة والمعنيّة أثبتت أن هذه المعلومات غير صحيحة وغير دقيقة.

وأبان أن المانع الوحيد لأخذ اللقاح هو المناعة المفرطة الشديدة من اللقاح نفسه.

ونوه إلى أن السيدة المرضع بإمكانها أخذ اللقاح، ولن يؤثر عليها -بإذن الله- ولا على الرضيع، وأن هناك دراسات مبشرة حول إعطاء الحوامل للقاح بالإضافة إلى بقية الأعمار، نافياً أن يكون من الضرورة إجراء فحوصات كورونا قبل أخذ اللقاحات، ومؤكداً أنه لم تُسجل -ولله الحمد- أي وفيات ناجمة أو مرتبطة بأخذ اللقاح، ناصحاً من بنوي القيام بأداء العمرة بالمسارعة بأخذ اللقاح أيضاً.






1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com