سمو أمير الحدود الشمالية يرأس الاجتماع الرابع لمبادرة البصمة البيئية

  0

سمو أمير الحدود الشمالية يرأس الاجتماع الرابع لمبادرة البصمة البيئية



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم – عبر الاتصال المرئي – الاجتماع الرابع لمبادرة البصمة البيئية، بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية الشريكة في المبادرة.
واستعرض الاجتماع الإنجازات المتحققة ومستوى التنسيق والتكامل بين فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة وشركاء المبادرة وما نتج عن ذلك من كفاءة في الأداء والانفاق، وما تحقق من فوائد ملموسة على أرض الواقع لاسيما فيما يخص مشروع ميادين البصمة البيئية ومشروع تأهيل وادي عرعر.
كما جرى استعراض خطط تنفيذ مبادرات وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة لوقف تدهور الأراضي والتصحر وغيرها مما قد يتسبب بزيادة التلوث البيئي والمخاطر البيئية.
وناقش المجتمعون مشاريع إعادة تشجير طريق مطارات مدينة عرعر ومحافظتي رفحاء وطريف وإعادة تشجير الميادين والحدائق العامة في مدن ومحافظات المنطقة إضافة لمناقشة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ حيالها العديد من القرارات.
وأبدى سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان ارتياحه لما تحقق من تنسيق وتكامل وتعاون ونتائج ملموسة، مبيناً أهمية مضاعفة وتكثيف الجهود التنسيقية لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة في مجال التنمية البيئية .
ووجه سموه بالعمل وفق المنظومة الوطنية للمحافظة على الحياة الفطرية والتنمية الريفية المستدامة وما تمخضت عنه من مناطق محمية للمحافظة على الحياة البرية والثروة الحيوانية.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com