متحدث الصحة: اللقاحات آمنة وفعالة وضرورية للحماية.. ومن يروج الإشاعات عن اللقاحات يُسبب خطراً على الآخرين من حوله

  0

متحدث الصحة: اللقاحات آمنة وفعالة وضرورية للحماية.. ومن يروج الإشاعات عن اللقاحات يُسبب خطراً على الآخرين من حوله



tamer12

إخبارية عرعر - متابعات:

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د/ محمد العبدالعالي أنهم يواصلون مراقبة منحنى الإصابات ونأمل أن نسير بالاتجاهات الإيجابية من خلال أمرين، وهما الإقبال على أخذ اللقاح، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.
وأكد على أن هناك علاقة بين تذبذب مستوى الإصابات عالمياً وارتفاع اللقاحات، مضيفاً بأن الجائحة لا زالت مستمرة، وندعوكم إلى الالتزام لنصل للمناعة المستهدفة للمجتمع.
لافتاً أن من يروج الإشاعات عن اللقاحات يسبب خطراً على الآخرين من حوله، وقد يتسبب هذا الأمر بعدم الوصول للمناعة المجتمعية.
وأضاف بأن اللقاحات تحمينا -بعد الله-من الإصابة بالفيروس، وهي تحمي بشكل كبير من اكتساب العدوى، وتحمي بنسبة تصل إلى 100 % من الوفاة بعد تحقق المناعة العالية من تلقي اللقاح، منوهاً أن اللقاحات آمنة وفعالة وضرورية للحماية، في مقابل أن الفيروس خطير ويؤدي إلى أمراض شديدة وإلى الوفاة.
وعن سير اللقاحات في المملكة قال الدكتور العبدالعالي بأن عدد جرعات لقاحات كورونا كوفيد – 19 يقترب من الوصول إلى 14 مليون جرعة معطاة، في كافة مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة والتي يتجاوز عددها الـ 590 مركزاً.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إن هناك العديد المعلومات المغلوطة بشأن اللقاحات والتي تلقى رواجاً كبيراً ونحن نحذر من تداولها مؤكداً أن الإصابة بفيروس كورونا تعد خطرة وليست كما يشاع عنها.
وأبان بأن اللقاحات تقلل من اكتساب العدوى وتحمي من المرض الشديد، منوهاً أن المناعة المكتسبة بعد الإصابة بحاجة إلى تنشيط بعد 6 أشهر من التعافي.
وأوضح بأنه لا حاجة لإجراء فحص لإثبات التعافي والاكتفاء بمرور 10 أيام من الإصابة






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com