سمو أمير الحدود الشمالية يطلع على تقرير المسوح الدورية لفرع الهيئة العامة للإحصاء بالمنطقة

  0

سمو أمير الحدود الشمالية يطلع على تقرير المسوح الدورية لفرع الهيئة العامة للإحصاء بالمنطقة



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه اليوم، مدير فرع الهيئة العامة للإحصاء بالمنطقة صالح النذير الذي سلم سموه نسخة من تقرير المسوح الدورية الإحصائية بالمنطقة.
واطلع سموه على آلية سير العمل في الفرع والعديد من التقارير الإحصائية منها متوسطات أسعار بعض المواد الانشائية في المملكة خلال عام 2021 ومتوسطات أسعار السلع والخدمات لشهر أبريل 2021 والرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر أبريل 2021 والرقم القياسي لأسعار العقارات خلال الربع الاول 2021.
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على أهمية البيانات الإحصائية الرسمية الدقيقة والمكتملة والحديثة في زيادة قدرة المخططين على بناء الخطط التنموية واتخاذ القرارات ورسم السياسات، وفي تشكيل الأساس اللازم لإطار ومؤشرات التنمية المستدامة لتقييم ومراقبة الأداء والقياس وتحديد الانحرافات.
وأشاد سموه بإنجازات الهيئة العامة للاحصاء وما تقدمه من منتجات وخدمات إحصائية دقيقة وشاملة ، وفقًا لأفضل المعايير والممارسات العالمية بما يسهم في إعطاء المؤشرات الدقيقه والصحيحة لجميع الجهات ذا العلاقة للاستفادة منها في عمليات التقييم والتطوير.
ودعا سموه فرع الهيئة بالمنطقة للتوعية بأهمية البيانات الإحصائية وكيفية توظيفها باستخدام التقنيات الحديثة من قبل فروع الأجهزة الحكومية ومؤسسات القطاعين الخاص وغير الربحي بالمنطقة لإعداد الخطط والبرامج واتخاذ القرارات الرشيدة لتحقيق التنمية المستدامة ،إضافة لاستقراء التغيرات المستقبلية والتنبؤ بالاحتياجات المختلفة لبناء مبادرات مدروسة تستغل الموارد المتاحة بالكفاءة المثلى.
من جانبه أعرب مدير فرع الهيئة العامة للإحصاء بالحدود الشمالية عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على متابعته ودعمه غير المحدود لأعمال الفرع وحرصه على توظيف البيانات الإحصائية في خدمة المنطقة.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com