سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل وزير البيئة والمياه والزراعة

  0

سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل وزير البيئة والمياه والزراعة



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتبه اليوم، وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، يرافقه وكلاء الوزارة ومديري الفروع بالمنطقة.
ورحب سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة والوفد المرافق له، متمنياً لهم التوفيق في المهام الموكلة إليهم خلال الزيارة.
وأكد أن المحافظة على البيئة تمثل هدفًا رئيسًا في رؤية المملكة 2030 التي توازن بين تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، والمحافظة على سلامة البيئة واستدامة مواردها، إضافة إلى اعتماد الإستراتيجيّات والبرامج لتعزيز التنمية الزراعية المستدامة وزيادة الرقعة الزراعية، للإسهام في الأمن الغذائي.
وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها منظومة البيئة والمياه والزراعة وتكامل قطاعاتها المختلفة من خلال رفع القدرة التشغيلية للمشروعات، وإعداد نظام البيئة الجديد، واستدامة الموارد الطبيعية، وتعزيز حماية الغطاء النباتي في المراعي، وكذلك التوسع في تأهيل وتطوير المتنزهات الوطنية، حاثاً على بذل المزيد من الجهود في مجال التوعية، والحفاظ على الموارد الطبيعية.
بعد ذلك, ناقش سمو أمير منطقة الحدود الشمالية في قاعة الاجتماعات جميع الموضوعات ذات العلاقة بعمل الإدارات التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة ومنها الحد من التلوث الهوائي والمائي، وضمان استدامة الموارد المائية، وحماية البيئة من الأخطار الطبيعية، ودعم قنوات التواصل مع المواطنين ومجتمع الأعمال، واستعراض الأعمال والمهام المناطة بالوزارة والمشروعات التابعة لها والسبل الكفيلة بتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم بالمنطقة.
من جهته قدم معالي المهندس الفضلي شرحاً مفصلا عن المشروعات التي تنفذها الوزارة في منطقة الحدود الشمالية، بالإضافة إلى حزمة من مشروعات الوزارة بالمنطقة، مشيدًا بما حظيت به المنطقة من مشروعات تنموية سواء في مجال المياه أو الزراعة، بمتابعة ودعم واهتمام من سمو أمير المنطقة.
حضر الاجتماع وكيل الإمارة محمد بن ناصر بن لبدة، ووكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية المهندس عبدالله بن خلف الشمروخي .






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com