سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يدشن مشروعات مائية وبيئية في الحدود الشمالية بأكثر من 184 مليون ريال

  0

سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يدشن مشروعات مائية وبيئية في الحدود الشمالية بأكثر من 184 مليون ريال



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي:

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه اليوم، بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، عدداً من المشروعات المائية والبيئية في المنطقة بتكلفة تجاوزت 184 مليون ريال.
ونوه سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله –، من دعم واهتمام لمختلف المجالات التي تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمشروعات التي تنفذها بالمنطقة.
وأكد أن هذه المشروعات تأتي لتعزيز إيصال مياه الشرب والخدمات البيئية للمستفيدين، وتلبية الطلب المتزايد، وتأمين الإمداد المائي، كما ستسهم في دعم الاستدامة المائية والبيئية بالمنطقة وفق رؤية المملكة 2030م .
وتضمنت مشروعات المياه توسعة شبكات مياه بمحافظة العويقيلة، وتطوير محطة الضخ، وتنقية الجلاميد، و مشروع استكمال أعمال الخزانات ومحطات الضخ للخطوط الناقلة بعرعر، و ربط برج مياه عرعر بالخزانات الاستراتيجية ، و توسعة شبكة الصرف الصحي بمدينة عرعر المرحلة الخامسة لخدمة أحياء مشرّف والمباركية (أ / ج) والجوهرة، و تنفيذ شبكات الصرف الصحي بعرعر المرحلة الرابعة ، لخدمة أحياء بدنة والمطار، وتنفيذ ومد أكثر من 123 ألف متر طولي من الخطوط الرئيسة والفرعية للمياه والصرف الصحي، وإنشاء الوحدة البيطرية النموذجية بمدينة عرعر.
من جانبه قدّم معالي وزير البيئة والمياه والزراعة شكره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على اهتمامه ومتابعته لمشروعات المياه والخدمات البيئية في المنطقة، مبينًا أن المشروعات التي دشنها سموه تخدم جميع مدن المنطقة ومحافظاتها ومراكزها.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com