سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل مدير التدريب التقني والمهني وعمداء كليات التقنية بالمنطقة

  0

سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل مدير التدريب التقني والمهني وعمداء كليات التقنية بالمنطقة



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه اليوم, مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس محمد بن موسى الحربي، يرافقه عمداء كليات التقنية في محافظتي رفحاء وطريف وعميدة كلية التقنية للبنات بعرعر، الذين قدموا لسموه تقريراً عن استعدادات كليات التقنية للعودة الآمنة وفقاً لخطة وزارة التعليم، لعودة الدراسة حضوريًا للعام 1443 هـ، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.
واطلع سموه خلال الاستقبال على أهم مستجدات التدريب التقني في الكلية، موجهاً بضرورة ربط التدريب باحتياجات سوق العمل الحالية والقادمة، لا سيما في ظل التطورات التقنية الهائلة وما نتج وما سينتج عنها من فرص وظيفية واستثمارية.
وأكد على أهمية تهيئة الطاقات البشرية في الكلية ليعملوا بشكل تكاملي لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية, من خلال التعرف وفهم رؤية المملكة 2030، والمضّي قدماً بالتوسع في التدريب التقني والمهني لدفع عجلة التنمية الاقتصادية, ليكون منسوبي الكلية جزءاً وشريكاً في تحقيق الرؤية الوطنية في ظل التوجهات نحو الاقتصاد المعرفي واستثمار رأس المال البشري الوطني.
ونوه سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالدعم والرعاية التي تحظى بها كل مؤسسات التدريب التقني والمهني من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للحقلين التقني والمهني، وتوسيع مجالات المؤسسات المعنية بصقل السواعد الوطنية، وتعزيز القوة الاقتصادية للوطن، وخفض نسب البطالة، بتأهيل وتهيئة الشباب والفتيات لسوق العمل وإنشاء الكليات المهنية في جميع مناطق المملكة.
بدوره أعرب المهندس الحربي باسمه ونيابة عن منسوبي التدريب التقني والمهني بالمنطقة, عن شكرهم وامتنانهم لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على إتاحة الفرصة للقائه والاستماع إلى توجيهاته.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com