سمو أمير الحدود الشمالية يتفقد عددا من المدارس بمدينة عرعر في أول يوم دراسي

  0

سمو أمير الحدود الشمالية يتفقد عددا من المدارس بمدينة عرعر في أول يوم دراسي



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي:

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم , عدداً من المدارس في مدينة عرعر وذلك بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الأول وفقاً لتوجيهات وخطة وزارة التعليم، لعودة الدراسة حضوريًا للعام 1443هـ .
والتقى سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان خلال جولته بمديري المدارس والمعلمين وأبنائه الطلاب, كما اطلع على الاستعدادات التي أعدتها المدارس للعودة الآمنة وخطة المدارس في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والتوعية الصحية لمواجهة فيروس كورونا.
كما وقف على جاهزية الفصول الدراسية , ومصادر التعلم والعيادات الطبية الملحقة بالمدارس.
واستهل سموه جولته التفقدية بزيارة عدداً من المدارس المتوسطة والثانوية واستمع إلى نبذة عن استعداداتهم في أول يوم دراسي وتفقد الفصول الدراسية والتقى الطلاب وأوصاهم بالحرص وبذل الجهد منذ بداية الفصل الدراسي ليكونوا أبناء فاعلين، وحثهم على مواصلة الجد والاجتهاد لنيل الدرجات العليا لخدمة الدين ثم الملك والوطن ,والتقى بالمعلمين ,مستمعاً إلى نبذة عن استعداداتهم في أول يوم دراسي.
ونوه سموه بما يحظى به التعليم من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، وتوجيهاتهما الدائمة، لتسخير الإمكانات كافة للطلاب والطالبات لمواصلة تعليمهم ، بما يخدم الوطن والمواطن في مختلف المجالات.
ووجه منسوبي المدارس ، بالالتزام الكلي بالإجراءات الصحية المعتمدة، وتقديم كل ما يخدم العملية التعليمية،و تكثيف جهود التوعية للطلبة وأسرهم بأهمية الحصول على اللقاح، ورفع مستوى الوعي المجتمعي لديهم بضرورة التحصين حماية لهم ولمجتمعهم لتحقيق عودة آمنة للتعليم حضوريًّا ، والحرص على تحقيق المستوى الأعلى لإنجاح العملية التعليمية ، واستثمار التقنية في التدريس بما يسهم في رفع مستوى الطلاب والطالبات وزيادة الدافعية لديهم، راجياً التوفيق من الله تعالى للجميع. ‏
حضر الجولة مدير التعليم بالمنطقة عثمان العثمان، وعدد من المسؤولين.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com