سمو أمير الحدود الشمالية يشهد توقيع اتفاقيتي تعاون بين فرع وزارة الموارد البشرية ومعهد التعدين ومؤسسة سليمان الراجحي

  0

سمو أمير الحدود الشمالية يشهد توقيع اتفاقيتي تعاون بين فرع وزارة الموارد البشرية ومعهد التعدين ومؤسسة سليمان الراجحي



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي:

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمقر الإمارة اليوم, توقيع اتفاقيتي تعاون بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، ويمثلها مديرها خالد الرميخاني، ومن المعهد السعودي التقني للتعدين، ويمثلها مديرها عبدالله بن عامر العتيبي وفرع مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية بالمنطقة ويمثلها عبدالله الدهمشي.
وتضمنت بنود الاتفاقيات التركيز على أهمية المسؤولية المجتمعية واستكمال الجهود في تعزيز الشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص، بما يحقق التعاون بين طرفي الاتفاقيات لدعم قدرات كل جانب، كما تضمنت تحديد إطار التعاون والعمل المشترك للإسهام في دعم القطاع الخيري والجهات الخيرية والأنشطة الإنسانية وتمكين الأفراد وقطاعات المجتمع المدني من تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية في منطقة الحدود الشمالية.
وتهدف بنود الاتفاقيات إلى التعاون في رفع جودة الخدمات وتقديم خدمات مجتمعية وتسهيل الإجراءات للوصول إلى الهدف المنشود، وتقديم الدعم اللازم من خلال توفير الكفاءات ذات الخبرة والتخصص لتقديم الاستشارات وفقاً للاحتياجات الفعلية وتكوين فرق عمل مشتركة بين طرفي الاتفاقيات.
ورحّب سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بهذه الاتفاقيات التي تتضمن التأهيل والتدريب للكوادر البشرية الوطنية، التي تمثل الركيزة الأساسية في تحقيق المستهدفات التنموية وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠، داعياً إلى المبادرة لوضع خطة تشغيلية لتنفيذ جميع بنود الاتفاقية بفاعلية وكفاءة، متطلعاً لنشر تقرير دوري لمخرجات وأثر وفوائد الاتفاقيات التي يوقعها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.
ودعا لتضافر الجهود، والعمل من خلال بنود هذه الاتفاقيات للتكامل مع مبادرة تنمية القطاع غير الربحي التي أطلقتها الإمارة لرفع مستوى التفاعل والتنسيق في العمل المشترك وتبادل المعلومات المتعلقة بالعمل غير ربحي والإنساني لتلمس الاحتياجات واقتراح المشروعات لتحسين نوعية الحياة لأفراد المجتمع.
وحثّ سموه على الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية المملكة 2030 التي يجب أن تشكل بتوجهاتها ومستهدفاتها وبرامجها مرجعاً لكافة الخطط والأنشطة في المنطقة.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com