في أول ايام مهرجان الأنعام  بحفر الباطن .. “نوادر النعيمي” تسجل مبيعات تتجاوز 220 ألف ريال للرأس الواحد

  0

يشارك فيه عدد كبير من ملاك وتجار المواشي

في أول ايام مهرجان الأنعام بحفر الباطن .. “نوادر النعيمي” تسجل مبيعات تتجاوز 220 ألف ريال للرأس الواحد



Avatar

إخبارية عرعر - تقرير: د. مطيران النمس

انطلقت مساء اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021م فعاليات مهرجان الانعام الأول الذي تنظمه غرفة حفرالباطن بالتعاون مع محافظة حفرالباطن وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وأمانة حفرالباطن ويشارك فيه عدد كبير من ملاك وتجار المواشي بجميع الأنواع والفئات ويستمر لمدة شهر.
ويشتمل المهرجان على مزاد للأنعام ومسابقة للمزايين بجميع الفئات واركان خاصة بالأسر المنتجة والفود تراك والمطاعم والكافيات ومسابقات للأطفال والألعاب النارية.
وشهد اليوم الأول من المهرجان حضورا كبيرا للزوار وأقبالا على مزاد “صنف النعيمي” الذي خصص له الاسبوع الاول من المهرجان وبلغت أسعار (نوادر النعيمي 220 ألف) ريال للرأس الواحد حيث أستمر المزاد حتى منتصف الليل رغم برودة الأجواء.
وأوضح أمين عام غرفة حفرالباطن والمشرف على المهرجان الاستاذ أنور الشامي “أن تنظيم غرفة حفرالباطن لهذا المهرجان يأتي من اهتمام الغرفة في دعم وتنمية الحراك الاقتصادي في المحافظة وإبراز الميزة النسبية للمحافظة في قطاع الثروة الحيوانية حيث تعتبر حفرالباطن هي المورد الأول للأنعام بالمملكة والخليج.
وأكد أن الغرفة التجارية هي أحد الشركاء لمبادرة صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد ال سعود محافظ حفرالباطن في انشاء اول جمعية تعاونية للثروة الحيوانية والتسويق بالمنطقة الشرقية لدعم هذا القطاع، والتي تهدف لخدمة المربين وقطاع الثروة الحيوانية بكافة وسائله، مشيرا إلى أن عدد ملفات المربين المسجلين بمحافظة حفرالباطن يبلغ (25 ألف مربي).
وتوقع عدد من المهتمون في الماشية أن عطلة نهاية الأسبوع ستشهد حضور كبير وسط منافسات مسابقة “مزايين النعيمي” التي سيشترك بها عدد من أشهر مربين الماشية في المملكة والخليج.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com