السعوديون يطالبون بمحاكمة مسئولي (MBC3) بسبب مسلسل كرتوني


السعوديون يطالبون بمحاكمة مسئولي (MBC3) بسبب مسلسل كرتوني



شن عدد كبير من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على الكاتب الكويتي نايف المطوع، بسبب ما اعتبروه “إساءة للذات الإلهية” وردت في المسلسل الكرتوني “99” الذي يذاع على فضائية MBC3 من تأليف “المطوع”.

وبحسب مواقع إعلامية، طالب مغردون سعوديون على موقع “تويتر” عبر هاشتاق باسم “محاكمة نايف المطوع”، بتقديم الكاتب الكويتي إلى المحاكمة، وكذلك القائمين على القناة، لاشتراكهم في إذاعة مسلسل كرتوني يتضمن مجموعة من الشخصيات تحمل أسماء مثل: مميت وباطن وجبار وجليل وصمد وفتاح وضار ومجيبة وعليم.

واعتبر المغردون أن المسلسل به “استهزاء بأسماء الله الحسنى”، منكرين على أي مسلم المشاركة في مثل هذه الأعمال، ومؤكدين أن الهدف من هذه القصص هو “إسقاط هيبة الله عند الأطفال”، لافتين إلى أن مالكي القناة والقائمين عليها يتحملون وزر ما يذاع على شاشاتها ووزر من شاهده وتأثر به.

فيما انتقد آخرون عمل “المطوع” مستشهدين بقوله تعالى: “قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون”، مؤكدين أن الهجوم على الدين الذي وصل إلى الذات الإلهية، أصبح دأب كل من يلهث وراء الشهرة الزائفة.

كما استشهدوا بتغريدات سابقة للداعية محمد العريفي التي قال فيها: “أقوله نصحا للأب والأم: لا يحل أن تجعل طفلك يشاهد MBC3 فهي تغرس أنواع الفساد والدجل فيه، يوجد قنوات أطفال موثوقة حوله إليها والغ هذه الفاسدة”، كما ذكروا تغريدة مماثلة للشيخ محمد صالح المنجد قال فيها: “ليست الحرام الوحيد بعد الاطلاع على نماذج من برامج MBC3 للأطفال فإن من يترك أطفاله يشاهدونها آثم بلا ريب وخائن لرعيته ومضيع لأمانتهم”.

ولم يكن كل المشاركين في الهاشتاق من مهاجمي “المطوع” بل إن بعضهم، على قلتهم، دافعوا عنه، حيث قال أحدهم: “قبل أن تطالبوا بمحاكمة نايف المطوع وتدخلون في نية الرجل تروّوا واسمعوا منه فهو شخص له احترام وعلى خلق، كونوا مثالا يحتذى به للدين”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com