على منبر نادي الجوف الأدبي ..العشماوي ينزف شعرًا ودمًا

  0

على منبر نادي الجوف الأدبي ..العشماوي ينزف شعرًا ودمًا



admin

ضمن برنامج “ربيع الشعر” في موسمه الثالث نظم نادي الجوف الأدبي الثقافي في قاعة العرض و المحاضرات بعد صلاة العشاء من يوم الأربعاء 29 / 2 / 1435 هـ , أمسية شعرية للشاعر الأديب الدكتور عبدالرحمن بن صالح العشماوي الذي افتتحها في أبيات نظمها عن منطقة الجوف وقال في مطلعها:

للجوف في جوف بحر الشعر إبحارا
وفي القوافي لها ورداً وإصرارا

وفي سياق الحضارات التي سلفت
لها حصوناً من الذكري واثآرا

أدارهذه الأمسيه الشيخ الدكتورعبدالهادي بن عبداللطيف الصالح . وسط حشود كبيره من جماهير ومحبي الشعر الفصيح أمطرمن خلالها الجوف شعرًا وإبداعا بإسلوب حماسي استطاع من خلاله نيل إعجاب الحضور . تطرق في أشعاره وقصصه الرائعة إلى القضية الفلسطينية . وذلك الطفل الفلسطيني الذي وقف أمام دبابات العدو الإسرائيلي ويحمل بيده حجر. ولم يغفل ذلك الطفل السوري الذي شاهد أنواع العذاب وقال للعدوان عندما أموت سأخبر ربي بما تفعلون. كما تطرق إلى أحوال الأمة الاسلامية وما تعانيه ألامة من مشاكل وحروب .. وأكد من خلال قصصه الواعضه وقصائده أنه لايمكن بأن يكون المسلم رجعيًا بأي شكل من الأشكال مادام هدفه الفوز بجنات النعيم وأضاف بألم وحسره وهو يتحدث عن الشعر النبطي وقال انه شرخ وانحراف عن مسار اللغة العربية ودعا شعراء الشعر النبطي بالعودة إلى المسار الصحيح ونظم القصائد بالفصحى مؤكدًا أن مايميز اللغة العربية الفصحى أنها تجمع العالم العربي اجمع . وعن الغزل قال أنا لست ضد الغزل الشريف . ولكن في هذه ألحقبة الزمنية الذي تعاني فيها ألامة الاسلامية من الحروب لا أحبذه . وذكر أن أعظم قصيدة رثاء نضمها في وفاة والدته رحمها الله .

ويعد العشماوي أحد رموز الشعر الإسلامي و عرف عنه دفاعه المستمر عن القضايا الإسلامية الكبرى وله العديد من الدواوين الشعرية منها ” نقوش على واجهة القرن الخامس عشر” و ” شموخ في زمن الإنكسار” و ” إلى حواء” و له العديد من المشاركات الخارجية و الداخلية في أمسيات و ملتقيات عدة ظهر فيها نجمه لامعًا و ساطعًا الجدير بالذكر أن الأمسية نقلت للقسم النسائي عبر الدائرة التلفزيونية.

وفي نهاية الامسية كرم سعادة الدكتور – محمد الصالح رئيس النادي الأدبي الدكتور العشماوي وقدم له الشكر والتقدير على الاستجابة والإثراء الجميل .






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com