تماضر اليامي تغرد بسؤال : هل أخذتم تصويت النساء على أحقية الرجل في الزواج من أربع؟


تماضر اليامي تغرد بسؤال : هل أخذتم تصويت النساء على أحقية الرجل في الزواج من أربع؟



وضعت الناشطة تماضر اليامي نفسها مجددا في مرمى نيران منتقديها، وبدا واضحا أنها على استعداد لخلط الأوراق والدخول في مناطق خطيرة لتبرير أحقية المرأة في قيادة السيارة.

حيث انتقدت دعوة بعض معارضي حملة قيادة المرأة لإجراء استفتاء عام في المملكة على الموضوع ، لمعرفة مدى قبوله اجتماعيا من عدمه وإغلاق باب النقاش فيه بشكل نهائي ، وعرجت إلى مسألة تعدد الزوجات للرجل، متسائلة إن كان الأمر كذلك فهل صوت المجتمع وخاصة النساء على أحقية الرجل في الزواج من أربع.

ووفقا لعاجل، قالت اليامي في تغريدة لها على تويتر” تقولون الزواج من 4 حق للرجل صح؟ هل نظرتم لرأي المجتمع والنساء خاصة وأخذتم تصويتهم قبل إعطاء الحق للرجل؟ أم حقوق الرجال غير!”.

واعتبر “طارق بن زياد سقا” أنه ليس هناك وجه للتشبيه وكتب يقول “خانك ذكاؤك في التشبيه .. أغلب الذين يوافقونك في حق المرأة في القيادة وأنا منهم لا يوافقون على مثالك .. فحق الزواج أقره الشرع”.

وأضاف ” القياس والإجماع من مصادر التشريع التي قد تتغير مع الوقت، وقد يكون كلامك صحيحا،لايمكن مقارنة القيادة بتعدد الزوجات المثبت شرعا”.
فيما علق آخر بالقول “حق شرعه الخالق ومحد ينكره ولا فيه فتنه”.

وتابع” واضح من طريقة ردك على أن السواقة لها أفكار أبعد مما كنت أتخيل…حتى غيره عالدين مافي يالطيييف”.

وفتحت تغريدة اليامي المجال لنقاش حاد حول وضع المرأة في المملكة حيث رأت ” ملاك” أن المجتمع فقط من يفرق بين المرأة والرجل ، ولكن الإسلام يعدل بينهما كونه دين العدل.

وكانت الناشطة السعودية أعلنت بالأمس أنها مستمرة في دعم قيادة المرأة السعودية للسيارة، مشيرة إلى أن تعامل الأجهزة الحكومية صار أكثر لينًا؛ ولم تعد هناك محاكمات بالجلد، أو السجن؛ وأن الأمر اقتصر فقط على التعهد أو احتجاز سيارة أو تحرير مخالفة لعدم حيازة رخصة سعودية”.

يشار إلى أن تماضر اليامي وعدد من الناشطات قد أعلن مؤخرا عن حملة جديدة لقيادة المرأة حددوا تاريخ انطلاقها في 22 فبراير المقبل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com