مُغردون: يطلقون هاشتاقاً للمطالبة بتوفير “بيئة آمنة للمرأة” العاملة بالمحلات النسائية


مُغردون: يطلقون هاشتاقاً للمطالبة بتوفير “بيئة آمنة للمرأة” العاملة بالمحلات النسائية



أطلق مغردون عصر اليوم هاشتاقاً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” باسم “تأنيث آمن”، طالبوا من خلاله بتوفير التأنيث الآمن للمرأة العاملة في محلات بيع المستلزمات النسائية، وذلك رفضاً منهم للوضع الحالي للمحلات النسائية واختلاط البائعات مع البائعين الرجال طوال ساعات العمل، وما ترتب على ذلك من مضار وقضايا تحرش وخلوات وعلاقات محرمة رصدتها الجهات المختصة في الفترة الماضية .

من جانبها قالت د. رقية المحارب أستاذ مشارك في الحديث وعلومه بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن: “كثرة ما تتعرض له المرأة العاملة بأجر في الأسواق من مشكلات لا يساعد على ضمان مستقبل وظيفي، لذا فسرعة إيجاد تأنيث آمن لعملها أصبح ضرورة”.

فيما كتب المحامي محمد الزامل: “حتى ينجح عمل المرأة السعودية في محلات الملابس النسائية فلابد من تأنيث آمن لتلك المحلات، وتحديد موعد إغلاق الأسواق النسائية 7 مساء”.

وكتب رجل الأعمال عبدالمحسن المقرن “إن ما يحدث الآن من تأنيث البائعين هو حل غير مقبول اجتماعياً واقتصادياً وعالمياً هل شاهدتم في العالم أسواق كل بائعينه إناث.!”، مضيفاً: “من خبرة 25سنة بائع في محلاتنا ثم مالك لأكثر من 9 مراكز تجارية ولله الحمد.. تأنيث البائعين لكل المجالات ظلم للفتيات وللتجار”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com