أزمة ديزل تربك الشاحنات على طريق الشمال الدولي


أزمة ديزل تربك الشاحنات على طريق الشمال الدولي



صحيفة عرعر الالكترونية (عيد العويش):
تسببت أزمة نقص وقود الديزل في إرباك الحركة على طريق الشمال الدولي، استمرت لعدة أيام على التوالي، وتتفاقم الأزمة مع ازدياد عدد المسافرين المارين على الطريق الدولي من السعودية ودول الخليج العربي وإليها، ما أثار تذمر سكان المنطقة وصاحبي محطات الوقود، وقائدي الشاحنات الذين جالوا على محطات الوقود على الطريق الدولي، من دون نتيجة.
ويقول عبد الله العنزي قائد إحدى الشاحنات، إنه جاب العديد من المحطات على الطريق الدولي بيد أنها باتت خالية من الوقود، ما اضطرنا إلى إيقاف شاحناتنا وتعطيل حركة النقل، وقد تنقلت من محطة إلى أخرى دون أن أجد وقودا".
من جانبه، أوضح صاحب إحدى محطات بيع الوقود على الطريق الدولي، أن المحطة نفذت تماما من الوقود الديزل، كما أن بعض المحطات أرسلت شاحناتها لشراء الديزل من محطات التوزيع، حيث إنها أخذت وقتا ولم تحصل على شيء من الوقود بسبب الازدحام الشديد وشح البيع في محطات أرامكو.
يذكر أن نظام جدولة مواعيد تعبئة الشاحنات، بدأ العمل به في معظم مراكز التوزيع في المملكة، مثل: جازان وأبها ونجران وشمال وجنوب جدة والأحساء، ولم يؤد تطبيقه إلى حدوث أي نقص أو تأخير في تعبئة الشاحنات بالمنتجات النفطية في تلك المناطق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com