” غول المال ” يسطو على صرافة “متقاعد” و إعانة إبنه ” المعاق”.. والعائلة تتضور جوعا


” غول المال ” يسطو على صرافة “متقاعد” و إعانة إبنه ” المعاق”.. والعائلة تتضور جوعا



من الممكن قبول وجود “فقير” في مجتمعنا ولكن قد لا يخطر ببال أحد ان عائلة بأكملها في “عرعر” لم تحصل على قوت يومها منذ أربعة أيام في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم عندها تقف الدموع حائرة هل تسيل لـ “فقر” هذه العائلة ام لعدم وجود الطعام لها فنحن في بلد الخيرات ولسنا في أدغال “أفريقيا”.

” [COLOR=#1816DA]أبوتركي[/COLOR] ” رب لعائلة في ريعان شبابه ولكن حينما تراه تعتقد انها تخطى الثمانين عاما” تلك هي قسوة الحياة حينما تتوحد مع قلوب البشر الميتة، مسحة حزن لونت تقاسيم وجهه بالسواد وزاد منها تسلل اليأس لقلبه إلا من رب “العباد”.

” [COLOR=#0005FF]نحو العنزي[/COLOR] ” أحيل إلى التقاعد من الأمن العام براتب لا يتعدى الثلاثة آلاف ريال حاله كحال هذه الفئة التي أصبحت تحت وطأةِ غلاء المعيشة الذي لا يتلائم مع دخلهم المحدود ولكن ليست هذه هي المشكلة.

المشكلة هي سطوة غول المال وعبدة الدرهم ودون رحمة ولا تقدير لوضعه الإنساني على بطاقته المصرفية الذي كان يقتات منها هو وعائلته حتى أصبحت كلمة “فقير” تعني له الغنى.

الأدهى والأمر ان يد غول المال سطت على إعانة أبنه “[COLOR=#0015FF]عبدالله[/COLOR]” الذي يعاني من إعاقة كلية وأخذت بطاقة التأهيل الشامل خاصته هي الأخرى في قلب ميت لم يعرف للرحمة طريق سوى اللهث وراء المال وكأن لا آخرة ولا حساب ولا عقاب.

منذ أربع سنوات وحال أبو تركي لم تتغير فلا مال يعينه على نوائب الحياة ولا لم ينظر أحد لحالهم سوى محسن عابر سبيل او صدقة تخطئ باب منزلهم مرة وتصيبه في المرة الأخرى.

” [COLOR=#001CFF]اخبارية عرعر[/COLOR] ” سألت أبوتركي لماذا اذا لم تبحث عن وظيفة تعين عائلتك فيها فأجاب : انا عائل الأسره الوحيد وكما ترى سور المنزل قصير هذا جانب، أما الجانب الآخر فهو “عبدالله” عالمي اﻵخر طفلي المتشنج المعاق كليا فإني ارحمه عندما يناديني (أباه) ليتمزق القلب والفؤاد عليه فهو لاينادي سواي فكيف اتركه لكن الحمدلله على مأعطى.

سألناه مرة أخرى لماذا لم تستخرج بطاقات أخرى لتعين نفسك وعائلتك فقال: أنا أعمل بأخلاقي وضميري حي والرزق في السما وسيأتي ذلك اليوم الذي أفوز به بحياة عائلتي وأسأل الله أن يكون من خلال انسانيتكم يا ” [COLOR=#0024FF]أخبارية عرعر[/COLOR] ” خاصة انكم تحملون هذه الصبغه اﻹنسانية والتي ميزتكم عن الغير سائلا لكم الاستمرار ودوام التميز.

توجهنا إليه وقلنا كيف بقيت حيا” أنت وأسرتك طوال الأربعة أعوام فقال والدمع يعتصر عيناه: نحن منذ أربعة أيام لا نعرف الغداء أو العشاء، زادنا الصبر والماء واحيانا خبز الحياه نتذوقه ان سنحت لنا فرصة مع محسن ومن اهل الخير فأنا لا اطلب سوى ربي والمقسوم سيأتي لامحالة فالله رحيم بعباده.

دخلت ” [COLOR=#0015FF]اخبارية عرعر[/COLOR] ” منزل العائله لتكتشف ان العائلة ينقصها كل شيء حتى نطلق على هذا المأوى مسمى “منزل” ثلاجة حالها من حال ملاكها، اضافة يخلو من اﻷدوات الكهربائية ومقومات الحياة باختصار “فالعائلة معدومة تماما” فلا مؤنة ولا أساس لمقومات العيش لا ملابس لا اثاث غرف علما ان البيت يضم فتاتين دون العشرين وابن للعائل تركي 13سنه والطفل المأساه عبدالله – نسأل الله لنا ولكم العافية-

” [COLOR=#0005FF]اخبارية عرعر[/COLOR] ” ومن هذا المنبر تناشد القلوب الرحيمة وكل من يبحث عن تجارة مع الله مساعدة هذه العائلة والوقوف إلى جانبها ومن يرغب المساعدة عليه التواصل مع محرر الخبر راضي العنزي على هاتفه [COLOR=#0A00FF]0501185011[/COLOR]

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/05388b8cfa3cd4.jpg[/IMG][/CENTER]

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/05388b8b757317.jpg[/IMG][/CENTER]

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/05388b8f029237.jpg[/IMG][/CENTER]

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/05388b8f02f316.jpg[/IMG][/CENTER]

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/05388b9108d80b.jpg[/IMG][/CENTER]

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/05388b91093821.jpg[/IMG][/CENTER]

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/05388b9302271c.jpg[/IMG][/CENTER]

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/05388b930283d7.jpg[/IMG][/CENTER]

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/05388b9453b8c1.jpg[/IMG][/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com