صرف الدفعة الثانية من مساهمي جزر البندقية


صرف الدفعة الثانية من مساهمي جزر البندقية


جدة :
بدأ البنك العربي الوطني أمس في صرف مستحقات الدفعة الثانية من حقوق مساهمي جزر البندقية والتي يبلغ عددهم 5 الآف مساهم من أصل 10789 مساهما .

وذلك بعد أن تم الانتهاء من صرف أكثر من 250 مليون ريال تقريباً حقوق ألفي مساهم الأسبوع الماضي.

وقال المحاسب القانوني صالح النعيم إن مجموع المساهمين الذين تقدموا فعلياً بمستنداتهم بلغ عددهم أكثر من 7000 مساهم، ولفت النعيم النظر إلى أن بعض المستندات التي سلمت للبنك هي مستندات إما غير مكتملة أو غير صحيحة.

مؤكداً أن البت في موضوع الأرباح هو راجع للقضاء ولا يمكنه البت فيه الآن حتى ينتهي من تدقيق مصروفات المساهمة وفرزها عن مساهمة جوهرة الشرق .

داعياً بقية المساهمين في المبادرة بتقديم الأوراق الرسمية والمستندات التي تثبت حقوقهم لكي يتسنى لنا صرف المبالغ المستحقة لهم.

وأضاف إن حقوق المساهمين تحول إلى حساباتهم مباشرة حيث يقوم البنك العربي الوطني بالإشراف على إيداع حسابات المساهمين في جميع فروع البنوك بالمملكة تسهيلاً على المساهمين من عناء السفر من مناطقهم إلى جدة لتسلم شيكاتهم .وأوضح بأن كافة إجراءات تصفية المساهمة يتم عرضها ومناقشتها أولاً بأول مع الجهات القضائية .

كما أن كافة المبالغ التي تم استحصالها من ثمن الأرض تكون بموجب شيكات باسم رئيس المحكمة العامة بجدة وكذلك فإن الحساب البنكي لدى البنك العربي الوطني الذي تم الاتفاق معه في سبيل تنظيم رد رؤوس أموال المساهمين هو أيضاً بتوقيع مشترك مع رئيس المحكمة العامة بجدة .يذكر أن المحكمة العامة بجدة قد سلمت قبل نهاية الشهر الماضي التكتل السعودي القطري العقاري الفائز بمزاد بيع أرض جزر البندقية جميع الصكوك الملكية للأراضي الثلاثة التي تتكون منها المساهمة والبالغة مساحتها أكثر من 36 مليون متر مربع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com