أنباء عن تأجيل الدراسة في جدة شهرين


أنباء عن تأجيل الدراسة في جدة شهرين



متابعات ( اخبارية عرعر ) : كشفت مصادر تعليمية عن نية وزارة التربية والتعليم تأجيل الدراسة في محافظة جدة للفترة ما بين شهر وشهرين وذلك بسبب ما احدثه سيل جدة من اضرار بالغة تمثلت في قطع عدد من الطرقات الرئيسية والفرعية بالاضافة الى تدمير كلي وجزئي لعدد من مدارس جدة.
وأكد المصدر ان وزارة التربية ستستثنى طلاب وطالبات محافظة جدة من الغياب والتأثير على النتائج النهائية وكذلك في درجات السلوك مشيرا الى ان هذا الاجراء سيكون استثنائيا لمدينة جدة وذلك بسبب تقطع الطرقات الرئيسية واختفاء معالم الطرق الفرعية وطمرها بالرمل بالاضافة الى عدد من المدارس تعرض للهدم الكلي والبعض الاخر للهدم الجزئي.
وبين المصدر ان من الاجراءات المقترحة لاستمرارية الدراسة في حالة بدئها يوم السبت القادم بشكلها الاعتيادي وفي نفس التوقيت المحدد لها سابقا ان قد يتم استئجار اقرب شقق مفروشة الى المناطق المنكوبة وتحويلها الى مدارس مؤقتة.
واشار المصدر الى امكانية اختيار احدى الساحات الكبيرة والنظيفة والامنة في الاحياء التي تعرضت مدارسها للدمار الكامل ونصب الخيام وتحويلها الى مدارس لحين فتح الطرقات وازالة الركام والاتربة بالاضافة الى توفير مدارس بديلة عن التي دمرت او دمج المدارس القريبة من بعضها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com