النفط يهوي بفعل أنباء عن زيادة انتاج السعودية


النفط يهوي بفعل أنباء عن زيادة انتاج السعودية



نيويورك (رويترز) :
انخفضت أسعار النفط أمس الجمعة بعد ان قالت نشرة متخصصة ان السعودية تدرس إجراء زيادة كبيرة لانتاج الخام لتهدئة الأسعار التي تحوم قريبا من مستويات قياسية مرتفعة.

وقالت نشرة ميدل ايست ايكونوميك سرفي (ميس) يوم الجمعة ان السعودية تدرس إجراء زيادة كبيرة في إنتاجها النفطي ليصبح قريبا من مستويات قياسية عند حوالي عشرة ملايين برميل يوميا وذلك قبل اجتماع منتجي النفط ومستهلكيه في 22 من يونيو حزيران.

ومن المتوقع ان تنتج المملكة هذا الشهر 9.45 مليون برميل يوميا في أعقاب إعلانها في مايو آيار انها ستزيد الانتاج 300 الف ب-ي.

وفي نهاية التعامل في بورصة نايمكس هبط سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف عند التسوية 1.88 دولار الى 134.86 دولار للبرميل.

وفي لندن هبط سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لعقود شهر يوليو تموز التي يحين أجل استحقاقها بنهاية التعاملات يوم الجمعة 1.84 دولار مسجلا 134.25 دولار للبرميل.

وقال جون كيلدوف النائب الاول لرئيس مؤسسة ام.اف جلوبال "السعودية تحاول جاهدة تهدئة السوق."

ومن ناحية أخرى قال وزير البترول السعودي علي النعيمي يوم الجمعة ان اجتماع منتجي النفط ومستهلكيه الذي تستضيفه المملكة في 22 من يونيو حزيران يجب ان يسعى لايجاد حل لاسعار النفط المرتفعة التي قال انها قد تضر بالاقتصاد العالمي ولاسيما الدول النامية.

وقال النعيمي الذي كان يتحدث لوكالة الانباء السعودية ان عوامل السوق الاساسية لا تبرر أسعار النفط المرتفعة الحالية.

وقد أثار صعود النفط نحو 40 في المئة حتى الان هذا العام مخاوف أن تضر الأسعار المرتفعة بالطلب على النفط وفجر احتجاجات في أنحاء العالم على أسعار الوقود المرتفعة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com