التربية تحذر : يومان حسم للمعلمين الغائبين وحسم درجتان للطلاب الغائبين


التربية تحذر : يومان حسم للمعلمين الغائبين وحسم درجتان للطلاب الغائبين



اخبارية عرعر – بندر المشاري :
أكدت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير، أنها ستطبق العقوبات المشددة التي سنتها وزارة التربية والتعليم في حق المتغيبين من المعلمين والطلاب غدا عن المدارس، إذ ستحسم يومين على المعلم ودرجتين من درجات المواظبة على الطلاب.

وأوضحت الإدارة أن الحصة الأولى ستبدأ عند السابعة والنصف بعد الطابور الصباحي الذي ينطلق السابعة والربع صباحا.

وفي شأن منفصل، يترقب المعلمون الراغبون في النقل الخارجي، إعلان حركة النقل الخارجية الأساسية في 16/3/1431هـ حسب ما أوضحت وزارة التربية والتعليم.

ودعت الوزارة إدارات المناطق والمحافظات والمدارس إلى الالتزام بالمواعيد المحددة في التعميم الخاص بحركة النقل الخارجي لهذا العام، على أن تدقق كل مدرسة تحت مسؤولية مديرها بيانات المعلمين، خصوصا تاريخ مباشرة المعلم باليوم والشهر والعام، وعدد أيام الغياب بعذر وبدون عذر، تمهيدا لإرسالها إلى المشرف المنسق.

وأفادت التربية أن المشرف بدوره سيرسل كامل حزمة البيانات إلى إدارة شؤون المعلمين، إذ أن على كل معلم يرغب النقل فتح حساب من موقع التبادل الإلكتروني وتفعيله من قبل مدير المدرسة ثم إدخال رغبات النقل الخارجي وتوقيع الاستمارة الخاصة من إدارة المدرسة وتسليمها إلى إدارة التربية.

وحددت الوزارة موعد البدء في رصد التسرب الأربعاء المقبل، فيما ستعلن عن حركة النقل الأساسية الخارجية لهذا العام في الـ 16 من الشهر الجاري، مبينة أنه يحق للمعلمين الانسحاب من الحركة قبل العاشر من الشهر الجاري أيضا عن طريق إدارات التربية.

وبينت التربية أن موعد استقبال الحركة الإلحاقية سيبدأ من 17/3 إلى 29/3/1431هـ للمعلمين المنضمين في الحركة الأساسية فقط، إذ سيعلن عنها في 8/4/1431هـ، فيما ستبلغ احتياج التعيين لوزارة الخدمة المدنية في 15/4/1431هـ، في حين يبدأ التسجيل في برنامج لم الشمل في20/4/1431هـ تمهيداً لإعلان حركة لم الشمل بعدها بأسابيع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com