العمالة تتلاعب بالأسعار .. والمواطنون يطالبون التجارة بالرقابة " استئناف الدراسة ينعش “القرطاسيات”  والأسعار نار بالشمالية "


العمالة تتلاعب بالأسعار .. والمواطنون يطالبون التجارة بالرقابة " استئناف الدراسة ينعش “القرطاسيات” والأسعار نار بالشمالية "



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – ناصر خليف – جزاع النماصي- عرعر -رفحاء [/COLOR]:
عادت أسواق القرطاسيات والمستلزمات المدرسية في منطقة الحدود الشمالية وخاصة في مدينتي عرعر ورفحاء- للحياة من جديد، قبل يوم من بداية الفصل الدراسي الثاني، إذ بدأت الأسر في التوجّه إلى المكتبات والقرطاسيات لشراء بعض المستلزمات استعدادًا للموسم الدراسي الثاني الذي يبدأ غدًا السبت، ممّا شكّل ازدحامًا كبيرًا على تلك المحلات، فيما طالب البعض منهم برقابة على المحلات بسبب ارتفاع بعض أسعار الأدوات المدرسية و طالب أولياء أمور ومواطنون في منطقة الحدود الشمالية الجهات المختصة وخاصة فرع وزارة التجارة والصناعة بسرعة التدخل لاعادة التوازن الى سوق القرطاسيات ومستلزمات المدارس ، وكشف مواطنون أن أسعار مستلزمات العام الدراسي الجديد وصلت الى مستويات جديدة بعد أن شهدت ارتفاعا في كافة القطاعات ، مواطنون بدأوا في الاستعداد الدراسي الثاني و قالوا ان اسعار مستلزمات الدراسة ارتفعت بنسب متفاوتة في المحلات والمراكز التجارية والاسواق الشعبية على حد سواء ، واشار مواطنون الى قيام محلات تجارية ومراكز تسوق بعرض سلع منتهية الصلاحية أو مقلدة أو مجهولة المصدر في المحلات.
واوضح مواطنون ان هناك ارتفاعا كبيرا في أسعار الزي المدرسي للبنات والذي وصل الى أسعار عالية تتراوح بين 350 و500 ريال وهو ما دفع أولياء أمور الى العودة للخياطة التقليدية للهروب من مبالغة المحلات التجارية ومراكز التسوق ،.
ويقول المواطن نايف العنزي رغم الغلاء الملحوظ خلال هذه الأيام إلاّ أننا مضطرون إلى التأقلم معها بسبب ضيق الوقت وكثافة الحركة الشرائية، وأضاف العنزي: الغريب ان هناك تفاوتًا في الاسعار من محل إلى آخر، على الرغم من ان المنتج واحد، والمواصفات واحدة.
واشار المواطن يوسف خضير : هناك عشوائية في التسعير، وهو ما نلاحظه في الكثير من الادوات المدرسية بداية من الحقائب، وحتى الدفاتر، مطالبًا بأن تكون هناك رقابة من الجهات المعنية لوضع حد لعشوائية التسعير التي تقوم بها بعض العمالة الوافدة.
وفضل المواطن سالم الشمري ارتياد المحلات الصغيرة والمخفضة، مهمشًا في ذلك جانب النوعية والجودة لما يشتريه من مستلزمات مدرسية لأبنائه بسبب الثقل المادي .
فيما قال الموطن نايف الشمري إن التسوق في القرطاسيات يغني عن الكثير، حيث إنها تشتمل على جميع الاحتياجات المدرسية مع جودتها وتنوعها، مشيرًا إلى أنها أفضل بكثير من تلك المحلات غير المتخصصة والتي توفر المستلزمات المدرسية رديئة الجودة.
(المدينة) اتّجهت إلى أحد أصحاب القرطاسيات برفحاء عياد الشمري الذي أكد توفر جميع المستلزمات المدرسية في الأسواق، مشيرًا إلى أن هناك زيادة بسيطة في الأسعار خلاف الأعوام السابقة بسبب الارتفاع العالمي، منوّهًا بأن التسوق مبكرًا من قبل الأهالي يجنبهم التزاحم الشديد الذي تشهده القرطاسيات قبل الدخول في العام الدراسي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com