وبران الكويت ينتقد .. والمقدم يبرر .. والمخرج ينهي الأستديو مع نهاية التدريب  …قناة أبو ظبي تخترق تدريبات الأخضر على الهواء


وبران الكويت ينتقد .. والمقدم يبرر .. والمخرج ينهي الأستديو مع نهاية التدريب …قناة أبو ظبي تخترق تدريبات الأخضر على الهواء



اخبارية عرعر(ابوظبي):
اخترقت قناة أبو ظبي الرياضية وعلى الهواء مباشرة أمس تدريبات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الإعدادية لمباراة اليوم أمام الإمارات في الجولة الثانية من مباريات المرحلة الرابعة النهائية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا خلال الأستديو التحليلي للقناة الخاص بنزال اليوم والذي استضاف فيه هيثم الحمادي مقدم اللقاء، النجم الكويتي السابق عبد الله وبران.
وكشف الحمادي في بداية الأستديو أنه يعلم بمنع وسائل الإعلام كافة من متابعة تدريبات الأخضر من قبل ناصر الجوهر مدرب المنتخب أكثر من مرة وقال "بصراحة نقل التدريب ممنوع، لكن كاميراتنا ما تقدر تجيب التدريب بالضبط، ونحن متعودون قبل أي مباراة ننقل من الأستديو المخصص لنا في ستاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة".
يُذكر أن خلفية الأستديو التحليلي الزجاجية تكشف بالضبط وعن طريق كاميراتين تدريبات الأخضر وخاصة الكاميرا رقم (2).
وحاول الحمادي أكثر من مرة التبرير للمتابعين بأنهم لا ينقلون تدريب الأخضر بقصد إفادة منتخب الإمارات أو غيرة أو البحث عن التميز، لكنه في كل مرة يوقف الضيف عبد الله وبران كلما شاهد حركة في تدريبات الأخضر، ويستفسر منه عن بعض الأمور الفنية مستغلا خبرته الدولية في ملاعب كرة القدم, قائلا"عبد الله حارس المنتخب السعودي أصيب بس شكله مو الأساسي"، وتابع "يقولون سعد الحارثي مو لاعب، لكن هنا أشوفه في التدريب أساسي, ممتاز راح نشوف المناورة كاملة", وفي كل مرة يرد وبران ويقول "أكيد الجوهر شافنا عشان كذا ما راح يكشف التشكيلة الأساسية أعرف أن المدربين يجرون التدريبات التكتيكية قبل أي مباراة بـ 48 ساعة، يعني هذا التدريب ترفيهي".
وأحرج المقدم ضيفه مرة أخرى حين سائله لماذا يمنعنا الجوهر من التصوير إذا كان التدريب ترفيهيا؟ ليجيبه وبران"طيب ليش ما تنقلون تدريب الإمارات إذا كنتم تبحثون عن التميز وليش تبحثون عن لاعبي السعودية لإجراء المقابلات؟ هل قصدكم الضغط عليهم؟".
ونجح النجم الكويتي في كسب احترام المتابع السعودي حيمنا رد على محاولات الحمادي العديدة نرفزته وإحراجه مع المتابع السعودي، حين قال له الحمادي "لماذا لا تريد أن تحكي أم أنت خائف من المتابع السعودي"، ليرد عليه وبران وبقوة "الجمهور السعودي تاج على رأسي وأتمنى أن أكون محبوبه فهو جمهور رياضي، ومستحيل أتكلم في شي يزعله، وأنا ضد الذي يكون الآن".
واعترف الحمادي أنه تلقى تعليمات مخرج الأستديو نجيب بإنهاء الأستديو مع نهاية تدريب الأخضر، وقال "شوف إداريين المنتخب يطالعون ويؤشرون علينا، شكلهم زعلانين منى أو عرفوا أننا نتكلم عن تدريب الأخضر وننقله عن طريق التلفون، لكن المخرج طلب مني أن أنهي الأستديو مع نهاية التدريب وقال لي عين على الضيف والوقت وعين على التدريب".
ورد وبران على مقاطعة المقدم وحديثه المتكرر عن تدريب المنتخب قائلا "هل هذا أسلوب ضغط على المنتخب السعودي"، ليرد المقدم وهو يتمتم ومستغرب من حديث الضيف "لا والله الظروف جت كذا وإحنا نحترم المشجع السعودي وعلى فكرة راح ننقل مباريات كثيرة للدوري السعودي هذي السنة".
وأن إدارة الأستديو تلقت اتصالا هاتفيا وعاجلا بختم البرنامج فورا بعد علم إدارة الأخضر أن الأستديو كشف أكثر من مرة تدريبات الأخضر وتسبب في قلق المدرب واللاعبين.
وعلم فهد المصيبيح مدير المنتخب عن البرنامج وما يحدث فيه عن طريق اتصال هاتفي بعد 20 دقيقة من بدء البرنامج.
ووقع المذيع في حرج حينما وصلته التعليمات بإنهاء البرنامج.
وأكد محمد التويجري المنسق الإعلامي للأخضر أنه تم تحذير مسؤولي القناة بعدم بث أي لقطة تكشف تدريب الأخضر, وقال "حذرناهم لكنهم أكدوا أنهم سيظهرون المدرجات فقط".
وكان الوطني ناصر الجوهر مدرب الأخضر قد ركز خلال المران على الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها لاعبو الأخضر في نزال المنتخب الإيراني وتسبب في ولوج هدف التعادل قبل نهاية الشوط الثاني من عمر المباراة.
وشوهد الجوهر يوجه لاعبي الأخضر كثيرا أثناء مجريات المران، محذرا من الكرات العرضية التي عابت أداء الأخضر.
من جانب آخر، احتشد جمهور سعودي وإماراتي كثيف بالقرب من ستاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة في أبو ظبي الذي احتضن مران الأخضر الأخير، للتصوير مع اللاعبين ما عطل المران حيث التف الجمهور حول ياسر القحطاني مهاجم المنتخب للتصوير معه.
على صعيد مختلف، ينتظر أن يسير الاتحاد السعودي لكرة القدم، أربع حافلات إلى أبو ظبي لنقل الجماهير السعودية الراغبة في حضور نزال المنتخب الوطني، وستنطلق الحافلات من مدينة الإحساء شرقي السعودية.
وشهد مقر تسجيل الجماهير السعودية توافدا كبيرا ما قد يجبر اتحاد القدم على زيادة عدد الحافلات.
من جانب آخر, طلب صالح النعيمة قائد ونجم المنتخب السعودي السابق من الجوهر إشراك المدافع ماجد العمري في القائمة الأساسية, وقال خلال برنامج الحلم، الذي يبث على الهواء مباشرة من قناة أبو ظبي الرياضية أمس ويقدمه المذيع المعروف يعقوب السعدي "أولا يجب أن يشارك بالعمري في خط الدفاع بديلا عن رضا تكر، فهو مدافع متمكن وقوي إذا أراد أن يفوز".
وأضاف جنرال الكرة السعودية في خط الدفاع وأول قائد حمل كأس آسيا 1984 في سنغافورة "عبده عطيف، ومحمد الشلهوب ورقتان رابحتان في خط الوسط ويجب أن لا يستبدلهما طوال فترة اللقاء، كذلك سعد الحارثي النجم المميز أفضل لاعب في المباراة الماضية يجب أن يبدأ به، لكن يضعه خلف ياسر القحطاني وفيصل السلطان في خط الهجوم كون تمريراته وصناعته للعب خطيرة".
وتابع "أتمنى ألا يجري أي تغيير على قائمته الأساسية التي شاركت أمام إيران غير ما ذكرت"، مؤكدا "عنصر المفاجأة ضروري في مثل هذه المباريات".


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com