الجاسر : قيادات الوجاهات الادبية والإعلامية  غير المؤهلة يجب أن يستقيلوا قبل أن يقالوا


الجاسر : قيادات الوجاهات الادبية والإعلامية غير المؤهلة يجب أن يستقيلوا قبل أن يقالوا



اخبارية عرعر – خالد المضياني "الندوة":

قال وكيل وزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر ان الوزارة بقطاعيها الاعلامي والثقافي تسعى وبصفة مستمرة وجادة إلى تجديد آليات التنافس بين المؤسسات الثقافية والاعلامية ، ونوه في هذا الخصوص بالحراك الثقافي التنافسي المتميز والمستمر بين الأندية الأدبية في المملكة العربية السعودية.
واعترف وكيل وزارة الثقافة بأن الخلافات الشخصية بين رئيس مجلس ادارة بعض هذه المؤسسات والجمعيات في القطاعين الاعلامي والثقافي وأعضاء مجلس الإدارة سبب رئيسي في ضعفها مما يعيق النهوض بأدائها ، وقال ان الصراعات الشخصية والبحث عن وجاهات مزعــومة لا تخدم مصلحة العمل الثقافي والاعلامي في المملكة مؤكداً على أن من ينتسب إلى مثل هذه المؤسسات والجمعيات رئيساً لمجلس الادارة أو أعضاء فيها ممن لا يتوفر فيهم التأهيل الاعلامي أو الثقافي أو الإداري أو القيادي عليهم أن يستقيلوا قبل أن يقالوا.
وأكد أن وزارة الثقافة والاعلام لن ترضى مطلقاً بوجود كيانات ثقافية أو اعلامية يعتريها العجز والضعف وتعيق تطبيق الخطط الطموحة للنهوض بالعمل الثقافي والاعلامي في هذه البلاد.
وأشار وكيل وزارة الثقافة والاعلام الدكتور عبدالله الجاسر بأن الاعانات المالية السنوية المخصصة لهذه المؤسسات الثقافية والاعلامية فيها الخير الكثير ان هي أديرت بطريقة سليمة ، وأن قلة الموارد المالية ان وجدت يجب أن لا تكون شماعة تستخدم دائما لتغطية ضعف القائمين وعجزهم عن أداء عملهم.
ونوه وكيل وزارة الثقــافة والاعلام بأن الوزارة ساعية الآن وفي ظل المشروع الطموح لاستراتيجية العمل الثقافي والاعلامي إلى نهضة كبيرة من شأنها تجــديد اللوائح الداخلية لهذه المؤسسات والجمعيات مما يمكنها من أداء عمــــلها بشكل تنافسي يلبي الحراك الاعلامي والثقافي في هذه البلاد وعلى المستوى العربي والإسلامي. وطالب وكيل وزارة الثقـافة والاعلام بحث الهمم دون خلق مبررات من شأنها الايهام لتغطية عجز وضعف القائمين على هذه المؤسسات وقلة حيلتهم قيادياً وادارياً ، معتبراً أن بعض رؤساء مجالس الادارات يرون في هذه المؤسسات ملكاً خاصاً لهم يتصرفون بها كيف ما شاءوا مخالفين بذلك اللوائح الداخلية التي أقرتها وزارة الثقافة والاعلام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com