محمد الشهري : فتوى الشبيلي ضد " حروف وألوف " مستعجلة والـ ام بي سي لم تسعى لإيقاف أقلام النقاد


محمد الشهري : فتوى الشبيلي ضد " حروف وألوف " مستعجلة والـ ام بي سي لم تسعى لإيقاف أقلام النقاد



اخبارية عرعر(متابعات):
المذيع السعودي محمد الشهري مقدم برنامج "حروف وألوف" على قناة الـ mbc ومدير مكاتب القناة بالمملكة أنه يستغرب من فضيلة الشيخ د. يوسف الشبيلي إطلاق فتوى تحريم برنامج " حروف وألوف " .

وأردف الشهري في حديث خاص للوئام بأنه يحترم العلماء ويستمع لأقوالهم إلا أنه يعتقد بأن الشبيلي نُـقل له تصوراً خاطئاً عن البرنامج وهو ماحدا به لإصدار هذه الفتوى ، مؤكداً بأن " حروف وألوف " برنامج مسابقات ويثري المشاهد الكريم بمايطرح من معلومات وفوائد دينية واجتماعية وأدبية .

وأكد الشهري أن البرنامج يعتمد على التقنية الجديدة والمتطورة من أنظمة الاتصالات الحديثة لتلافي انقطاع الخطوط وتعثر المكالمات وهي أمور ربما لاتستوعبها بعض العقليات .

وعن اعتماد البرنامج على رسائل الـ sms قال الشهري : في ظل المتابعة الكبيرة لقناة الـ mbc والإقبال الغير مسبوق على المشاركة في برامجها فإن فتح عدد كبير من الخطوط للتواصل أمر ضروري ومن ذلك استقبال المشاركات والإجابات عن طريق الرسائل والتي لاتكلف المتصل سوى مبالغ قليلة ويحصل في حالة فوزه على جوائز قيمة من بينها السيارات .

وزاد بالقول : وهنا أين الاحتيال وأين التغرير ؟ لاسيما إذا علمنا أن المتصل لايتقدم إلا بطوعه واختياره , فنحن لانقوم بالاتصال عليه بل هو يأتي رغبة منه .

وأكد الشهري بأن برنامج " حروف وألوف " بات يحتل مركزاً متقدماً في قائمة أكثر البرامج متابعة في شهر رمضان وذلك بفضل دعم إدارة القناة والقائمين عليها له ، مشيراً إلى أن الشباب هم النسبة الأكثر مشاهدة للبرنامج بنسبة 75 % .

وعما إذا كانت الـ mbc قد خضعت لحملة الانتقادات الواسعة التي طالتها بسبب تضمن مسلسلاتها لعبارات خارجة عن الذوق العام وسعت لتخفيف الانتقادات الموجهة لها وتوجهها لـ "منتجة" بعض هذه المسلسلات رفض الشهري ذلك مؤكداً بأن الشيخ الوليد بن إبراهيم منح طاقم القناة الحرية الكاملة ، والقائمون على القناة يعرفون ماذا يقدمون وجميع برامجها تخضع لتخطيط مسبق ولديهم دراية كاملة بكيفية التعامل مع جميع الآراء من حولهم سواء كانت إيجابية أم سلبية ، كما أنهم لايخشون النقد بل يستقبلون النقد الهادف بكل أريحية ويسعون للاستفادة منه .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com