لإصلاح الكبل البحري المعطوبسرعة الإنترنت تتباطأ في السعودية 3 أيام


لإصلاح الكبل البحري المعطوبسرعة الإنترنت تتباطأ في السعودية 3 أيام



اخبارية عرعر ــ فهد الصقري :
تبدأ غدا السبت أعمال الصيانة الخاصة بإصلاح الكبل البحري الدولي المعطوب (SE A -ME-WE 4) الذي يصل الشرق الأوسط بأوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط، حيث يتوقع أن تتسبب عملية الصيانة في تباطؤ ملحوظ في خدمات الإنترنت لدى جميع المشغلين في الدول العربية ودول الخليج خلال فترة الصيانة التي ستستغرق بضعة أيام.
وتعمل هيئة صيانة كبل البحر الأبيض المتوسط على إصلاح الخلل في فترة ربما تستغرق ثلاثة أيام، إذ يتطلب الأمر إخراج الكبل البحري القاري الرابع عن الخدمة بالكامل، ما سيسبب تباطؤا في خدمات الإنترت في المنطقة من دون استثناء.
من جانبها، قالت شركة موبايلي في تصريح لها: “نعتذر بشدة لمشتركينا عن هذا الأمر الخارج عن السيطرة، الذي سيطال جميع المشغلين في المنطقة مسببا بعض التباطؤ في حركة الإنترنت، ولكن في الوقت الحالي (وكما هو حال الجميع) نتمنى إعادة الأمور الى نصابها قبل المدة المحددة للإصلاح والمقررة يوم الاثنين القادم”.
والكبل البحري هو (SE A -ME-WE 4) وتملكه 16 شركة اتصال دولية ويغذي شبكات إنترنت السعودية بسعات الربط الدولية، رابطا أوروبا بجنوب شرقي آسيا مرورا بالقارة الهندية والشرق الأوسط. ولهذا الكبل محطات في سنغافورة، وماليزيا، وتايلاند، وبنجلاديش، والهند، وسيرلانكا، والباكستان، والإمارات، والسعودية، ومصر، وإيطاليا، وتونس، والجزائر وفرنسا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com