الغامدي : الحاجة ملحة في إعادة افتتاح "منفذ الدميثة" بطريف


الغامدي : الحاجة ملحة في إعادة افتتاح "منفذ الدميثة" بطريف



اخبارية عرعر ـ ناصر خليف (جريدة المدينة) :
كشف مساعد مدير عام شركة اسمنت الجوف ومدير المشروع المهندس سعد الغامدي إنه يتوقع ان يصل حجم انتاج الشركة إلى 6 آلاف طن حتى نهاية العام 2010، مشيرا إلى أن الشركة بدأت الانتاج التجريبي والانتاج يلامس الـ5 آلاف طن.وردا على سؤال لـ «المدينة» حول المنافسة السوقية قال: لا يوجد تخوف من المنافسة مع الشركات العاملة التي لها باع طويل في سوق الاسمنت، مؤكدا أن جودة المواد الخام في المنطقة الشمالية خصوصا قرب محافظة (طريف) – موقع الشركة – نقية وعالية الجودة تساهم في خفض تكلفة الإنتاج وتساعدنا على تصدر قائمة أفضل المنتجين ونحن نترقب بداية الإنتاج التجاري بعد ثلاثة أشهر وسيكون مايقارب 60في المائة للتصدير الخارجي ونرى أن هناك حاجة ملحة في إعادة افتتاح منفذ الدميثة مما يعود على المنطقة بالفائدة.
وطالب «الغامدي» أبناء منطقة الحدود الشمالية بحكم قربها من منطقة مصانع شركات الأسمنت وحاجتها الى اعداد من الموظفين المتخصصين باختيار ودراسة أقسام فنية تتناسب مع الوظائف الموجودة في شركة اسمنت الجوف واحلال السعوديين تدريجيا بدل العمالة الخارجية كما رحب بان تكون فترة تطبيق طلاب المعهد المهني داخل أروقة الشركة.
وأضاف «الغامدي» إن التشغيل التجاري لتوزيع منتجات الشركة سيبدأ بشكل فعلي بعد الانتهاء من افتتاح الطريق الذي يربط مقر المصنع غربي طريف 23 كلم بطريق الشمال الدولي وذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة.
مشيرا الى أن العقد مع الشركة الصينية قارب على الانتهاء هو في مرحلة التسليم، وكذلك عقد تشغيل وصيانة لمدة 3 سنوات، مشيرا إلى أن العقد يتضمن بند «الإحلال» وهو استلام أي قسم من المصنع في أي وقت متى ما وجدت الإدارة قدرتها على ذلك، وبند «التدريب» لرفع كفاءة العاملين في المصنع والملتحقين حديثاً. الجدير بالذكر أن شركة اسمنت الجوف تقع على بعد 25 كلم الحدود الشمالية.غرب محافظة طريف وهي ثاني شركة اسمنت في منطقة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com