اللواء البشر: نظام المرور يتيح الاعتراض على المخالفة في المحكمة المختصة


اللواء البشر: نظام المرور يتيح الاعتراض على المخالفة في المحكمة المختصة



اخبارية عرعر(متابعات):
أوضح مدير الإدارة العامة للمرور اللواء فهد بن سعود البشر أن نظام المرور الجديد أعطى مخالفي الأنظمة المرورية حق الاعتراض على المخالفات التي تسجل عليهم وذلك أمام المحكمة المختصة وفقاً لإجراءات محددة في النظام المروري.

وقال اللواء البشر في تصريح نشر اليوم بالرياض : إن النظام تضمن في مواده ولوائحه أنه يحق للمخالف الاعتراض على أنموذج الضبط أمام المحكمة المختصة، وذلك خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تحرير المخالفة ما لم يكن للمخالف عذر – تقتنع به المحكمة – يمنعه من تقديم الاعتراض.

وأكد البشر أن نظام المرور الذي بدأ تطبيقه قبل ما يقارب الشهرين تضمن عدداً من المواد التي ستسهم إن شاء الله في إيجاد آلية للضبط المروري وفرض النظام بما يحقق مستوى عالياً في السلامة المرورية.. مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الوعي لدى المجتمع بالآثار السلبية التي تخلفها تجاوزات الأنظمة المرورية بدأ في الارتفاع بما يحقق جانباً من الوعي المروري عند السائقين ومستخدمي الطريق.

وحول الرسوم الجديدة لرخص القيادة والتي بدأ تطبيقها مؤخراً أوضح اللواء البشر أن مواد النظام المروري الجديد تمت دراسته من قبل هيئة الخبراء ومجلس الشورى وتم إقراره من قبل مجلس الوزراء مشيراً إلى أن الرسوم السابقة كانت 15ريالاً للسنة الواحدة وصلاحية الرخصة خمس سنوات وتم تعديلها إلى 40ريالاً للسنة الواحدة وبصلاحية عشر سنوات.

واختتم اللواء البشر تصريحه موضحاً أن مواد النظام المروري الجديد ولوائحه التنفيذية جاءت منسجمة مع التوجه لإيجاد نظام مروري متطور لخدمة المجتمع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com