غدا .. انطلاق أعمال صيانة «الكيبل البحري» و3 أيام متوقعة لإعادته


غدا .. انطلاق أعمال صيانة «الكيبل البحري» و3 أيام متوقعة لإعادته



اخبارية عرعر- وكالات:

تنطلق غداً السبت أعمال الصيانة الخاصة بإصلاح الكيبل البحري الدولي المعطوب SEA-ME-WE 4، الذي يصل الشرق الأوسط بأوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط، حيث يتوقع أن تتسبب عملية الصيانة في تباطؤ ملحوظ في خدمات الإنترنت لدى جميع المشغلين في الدول العربية ودول الخليج خلال فترة الصيانة التي ستستغرق بضعة أيام.

وتعمل هيئة صيانة كوابل البحر الأبيض المتوسط على إصلاح الخلل في فترة ربما تستغرق ثلاثة أيام، إذ يتطلب الأمر إخراج الكيبل البحري القاري الرابع عن الخدمة بالكامل ما سيسبب تباطؤاً في خدمات الإنترنت في المنطقة دون استثناء.

وقالت شركة موبايلي في تصريح لها «نعتذر بشدة لمشتركينا عن هذا الأمر الخارج عن السيطرة الذي سيلحق جميع المشغلين في المنطقة مسببا بعض التباطؤ في حركة الإنترنت، ولكن في الوقت الحالي- وكما هو حال الجميع- نتمنى إعادة الأمور إلى نصابها قبل المدة المحددة للإصلاح المقررة الإثنين المقبل إن شاء الله».

الكيبل البحري المذكور هو SEA-ME-WE 4 المملوك لـ 16 شركة اتصال دولية ويغذي شبكات إنترنت المملكة بسعات الربط الدولية رابطاً أوروبا بجنوب شرق آسيا ومروراً بالقارة الهندية والشرق الأوسط. ولهذا الكابل محطات في سنغافورة، ماليزيا، تايلاند، بنجلادش، الهند، سيرلانكا، باكستان، الإمارات، المملكة، مصر، إيطاليا، تونس، الجزائر، وفرنسا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com