حملة" شركاء ضد الغلاء" برعاية الامير مشعل بن عبدالعزيز


حملة" شركاء ضد الغلاء" برعاية الامير مشعل بن عبدالعزيز



اخبارية عرعر(متابعات):
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة أمس الحفل الختامي والتكريمي لحملة " شركاء ضد الغلاء " وذلك في فندق الفيصلية بالرياض .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن مساعد بن عبدالعزيز ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى ووزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور سعود بن سعيد المتحمي ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبدالرحمن بن علي الجريسي .
وقد بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الغنام لمواد البناء عبدالله بن عبدالعزيز الغنام كلمة أعرب فيها عن شكره لسمو رئيس هيئة البيعة على رعايته هذا الحفل .
وأكد الغنامي أن هذه المبادرة في تنظيم هذه الحملة وجدت ترحيبا كبيرا على الأصعدة كافة وقال " إن مبادرتنا لإطلاق حملة " شركاء ضد الغلاء " ترجمة عملية لما نكنه لبلادنا من اعتزاز وولاء ، وما نشعر به من رغبة صادقة في دعم جهود الدولة حفظها الله على طريق النهضة والتطور " .

وأعلن العزم على مواصلة المسيرة لما فيه خير هذه البلاد المباركة بوصف الجميع شركاء في المسؤولية خلف القيادة الرشيدة نحو المزيد من التقدم والازدهار مؤكدا أن هذه المسؤولية كانت الدافع والحافز لكل الشركاء الذين تعاونوا جميعا لتحقيق أهداف الحملة واضعين مصلحة الوطن قبل أية مصلحة أخرى مقدما شكره لهم ولكل رجال الأعمال الذين أسهموا في نجاح هذه الحملة وكذا لأعضاء منتدى رجال الأعمال لدول ملجس التعاون الخليجي .

بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن الحملة.
إثر ذلك ألقى نائب رئيس منتدى رجال الأعمال الخليجي العربي الدكتور رضوان بن سلطان الحمادي كلمة أعضاء المنتدى قدم فيه الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز " حفظهما الله " لقاء ما يجدونه من حرص على مساندة ودعم ورعاية إسهامات رجال الاعمال السعوديين والخليجيين في مجال خدمة المجتمع .

وأعرب عن سعادته بتفاعل الوزارات والهيئات والأجهزة الحكومية والأهلية المعنية مع حملة " شركاء ضد الغلاء " .
عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة .

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في تكريم أبناء الوطن الذين اسهموا بفعالية في حملة شركاء ضد الغلاء .
وأكد سموه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير للتخفيف على المواطنين وبخاصة المحتاجين منهم للسيطرة على غلاء الأسعار من خلال دعم السلع الإستهلاكية .

وأوضح سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز أن مسؤولية مواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار ليست محصورة على الحكومة بل هي مسؤولية اجتماعية مشتركة يسهم فيها رجال الأعمال والتجار والأثرياء من المواطنين من خلال محاولة وضع هامش ربحي يسير لا يكون فيه ضرر ولا ضرار داعيا المستهلكين إلى ترشيد استهلاكهم دون أي إسراف .
وأبان سموه أنه في ظل الركود الاقتصادي العالمي الذي ساد العالم وموجة الإرهاب التي عانت منها دول العالم بما فيها المملكة العربية السعودية إلا أن المملكة قامت بإنشاء المدن الاقتصادية باستثمارات مالية كبيرة الأمر الذي يؤكد أن الاقتصاد السعودي مستقر وآخذ بالنمو في بيئة آمنة يسودها الاطمئنان والرخاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين .

وتحدث سموه عن أهمية الاستثمار داخل الوطن وما هيأته الحكومة من دعم لرجال الأعمال داعيا رجال الأعمال في المملكة إلى رد الاحسان لهذه البلاد التي قدمت وأغدقت على ابنائها الكثير .
وقال سموه // إن كان هناك ثمة معوقات أو عقبات فإن ولي الأمر حفظه الله قد شرع أبوابه مفتوحة لكل صاحب مطلب أو مقترح بما يخدم مصلحة البلاد والعباد ويعود بالنفع على جميع المواطنين // .
وقدم سموه في ختام كلمته الشكر لكل من أسهم ودعم وتفاعل مع هذه الحملة والقائمين عليها والمنظمين لها .
عقب ذلك قام سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز بتكريم معالي الدكتور سعود بن سعيد المتحمي لإسهامة في إنجاح الحملة ثم تسلم سموه هدية بهذه المناسبة .

إثر ذلك شرف سموه حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة .
حضر الحفل عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة وعدد من رجال الأعمال السعوديين والخليجيين


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com